اعلان

بعد جولات وزيرة السياحة في بورصة لندن.. هل نجح رمسيس الثاني في جذب الأجانب؟

وزيرة السياحة دكتورة رانيا المشاط

ثلاثة أيام فاصلة في تاريخ السياحة المصرية داخل بورصة لندن بعد الجولات المكثفة التي قامت بها دكتورة رانيا المشاط، من أجل جذب السياح الأجانب ولانتعاش السياحة المصرية من جديد لموسم 2019، فالجميع من العاملين بالقطاع السياحي والخبراء أيضا ينتظرون النقلة النوعية للسياحة في مصر.

نجاح حملة people to people

استطاعت دكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، جذب الأنظار إلي أهم ما يميز الشعب المصري عن طريق حملة " من شعب لشعب" ، وركزت على رموز الدولة المصرية الشهيرة من علماء وأدباء وفنانين عالميين أثروا الحياة المصرية كما أنهم أضافوا للعالم أيضا.

ولم تنسي "المشاط" الحضارة الفرعونية المصرية بعد أن وضعت هيكل تمثال رمسيس الثاني في مدخل الجناح المصري لجذب الزائرين،وتصميم مسلسلات مترجمة تتحدث عن الحضارة الفرعونية وعظمتها.

المتحف المصري

حظى أيضا المتحف المصري الكبير والذي سيتم إفتتاحه في 2020 على جانب كبير من الإهتمام في الجناح المصري، حيث عرض القناع الذهبي للملك توت عنخ أمون وكرسي العرش الخاص به عن طريق تقنية "الهولوجرام" والتي تقدم صورة واضحة ثلاثية الأبعاد.

كما عرض "ماكيت" خاص بالمتحف المصري من أجل الترويج له أمام العالم، فضلا عن عرض مقتنيات نادرة التي يضمها المتحف الكبير،وقالت وزيرة السياحة في إحدي لقائتها مع الصحف الأجنبية أن المتحف المصري هو هدية للعالم.

مطار سفنكس الجديد

كما روجت للمطار الجديد والذي تم إنشاؤه مؤخرا وبلغت تكلفته نحو 17 مليون دولار،ويعد قريبا من المزارات السياحية الشهيرة منها المتحف المصري الكبير، والمناطق السياحية ومنها شرم الشيخ.

ويساهم مطار سفنكس الجديد في تنشيط رحلات اليوم الواحد،ومن المتوقع أن يتم إنشاء عدد من الفنادق العالمية الشهيرة بالقرب من منطقة مطار سفنكس لجذب السياح.

لقاءات دولية

والتقت وزيرة السياحة بالعديد من الممثلين الدولين منهم نظيرها الإنجليزي و الرئيس التنفيذي لمنظم الرحلات f ti ،ممثلي مجموعة tui العالمية،وكبار منظمي الرحلات عالميا في لندن،

إقبال كبير علي المعرض

وشهد الجناح المصري علي مدار الثلاثة أيام الخاصة ببورصة لندن إقبال كبير من الزائرين الأجانب حول العالم،لمشاهدة الحضارة الفرعونية بتقنية الهولوجرام التقنية ثلاثية الأبعاد ومقتنيات خاصة من المتحف المصري الكبير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً