اعلان
اعلان

طرق التعامل السليم مع الطفل المصاب بالحصبة الألمانية بعد انتشارها

الحصبة الألمانية

تعد الحصبة الألمانية من أبرز الفيروسات التى تصيب الأطفال فى فصل الشتاء، وظهرت أمس أول حالة للإصابة بالحصبة الألمانية لطفلة من قرية درنكة بأسيوط، ويقف وراء مرض الحصبة فيروس" الروبيولا" الذى يقوم بالتعايش فى الحنجرة أو مخاط الأنف، وهو يعد مرض معدى لمدة 4 أيام قبل ظهور الطفح الجلدى على جسم الطفل، ويستمر أيضا بكونه فيروس معدى بعد ظهور الطفح الجلدى ب 5 أيام ، ويأخذ الفيروس من أسبوع لثلاثة أسابيع لتأسيس نفسه فى الجسم، وينتقل الفيروس من خلال عدة طرق أبرزها الاتصال الجسدى مع شخص مصاب، أو التعامل مع شخص مصاب فى حال وجود سعال أو عطس.

طرق علاج الحصبة الألمانية:

تختفى أعراض الحصبة الألمانية فى غصون 7إلى 10 أيام، ويوجه الطبيب بتناول الكثير من السوائل والراحة التامة وذلك لمنع الجفاف بالجسم.

وتوجد بعض النصائح البسيطة التى تساعد فى علاج الحصبة الألمانية وهى :

-الإكثارمن تناول السوائل وذلك لمحاربة الجفاف الذى ينتج عن الحمى.

-تساعد بعض أنواع المضادات الحيوية على التخلص من فيروس الحصبة الالمانية، ولكن ينبغى عدم تناولها بدون استشارة الطبيب.

-عند إصابة الطفل بالحصبة الألمانية بعد مرور عام من عمره، يمكن استخدام تلك الوصفة وهو عبارة عن كوب من الماء الدافئ مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ومعلقتين من عسل النحل، حيث تعمل تلك الوصفة على تهدئة أعراض الحصبة الألمانية.

-الحرص على التخلص من إرتفاع درجة الحرارة للأطفال.

-إبعاد الطفل عن الأشخاص المدخنين.

-فى حال معاناة الطفل من وجود بعض القشور حول العينين، ينصح بتنظيفها بقطعة من القماش القطنية وتكون مبللة بالماء الدافئ

توجد بعض العوامل التى تساعد على تعزيز مستويات الراحة للطفل، ومنها الحفاظ على إظلام غرفة الطفل أو إستخدام الأضواء القاتمة، وعند الخروج من المنزل لابد من إستخدام النظارات الشمسية.

عند إصابة الطفل بالحصابة الألمانية، ينبغى إبعاد الطفل عن المدرسة والتواصل مع الأطفال الأخرين وخاصة إذا كانوا لم يصابوا بالفيروس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً