اعلان

ميعاد حساب المواطن الدفعة الجديدة وكيفية الاستعلام

أهل مصر
كتب : سها صلاح

قبل مواعيد صرف حساب المواطن بأيام حث البرنامج المستفيدين للتقديم في الدفعة الـ13 التي مازالت متاحة قبيل تاريخ نزول حساب المواطن التي سيتم صرفها يوم الأحد المقبل،وشملت الدفعة الـ12 تغيير على حالتهم حيث زادت الدفعة المستحقة التي تم صرفها 10 أكتوبر الماضي.

للتسجيل في

برنامج حساب المواطن البوابة الإلكترونية وخطوات التسجيل نقدمه لكم من خلال موقع

أهل مصر، ويعتبر برنامج حساب المواطن منظومة دعم نقدي تم طرحها من قبل السعودية،

حيث يساعد برنامج حساب المواطن من الحد من أعباء المواطن السعودي المستفيد من

الدعم، خاصة مع ارتفاع أسعار البنزين والكهرباء، وتقدم لكم أيضاً خطوات التسجيل المباشر في

برنامج حساب المواطن، بالإضافة إلى رابط التسجيل في حساب المواطن وكيفية إضافة

الأبناء من أب متوفي في حساب المواطن.

التسجيل في حساب المواطن 

تاريخ حساب المواطن

أما الدفعة الثالثة عشرة فسوف تشمل مستحقي الدعم في الدفعات السابقة الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم، والمستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى 11 نوفمبر الجاري، وكان عداد حساب المواطن أعلن صدور نتائج الأهلية للدورة الثانية عشرة حيث يمكن للمسجلين الاطلاع على النتائج عبر الدخول إلى حساباتهم وزيارة صفحة قائمة دراسة الأهلية على الرابط التالي من هنا

كم باقي على حساب المواطن

يتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن بإدخال: رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.

وشدد حساب المواطن على ضرورة أن تتطابق معلومات الدخل أثناء التسجيل، فلا يكون الدخل المفصح عنه في البوابة الالكترونية أقل من الدخل الوارد من الجهات الحكومية.

وأضاف أن أي مخالفة في معلومات الدخل المسجلة في البرنامج تفقد المواطنين حق الاستفادة من الدعم الحكومي، داعيًا المسجلين في البرنامج إلى مراجعة وتدقيق بياناتهم قبل الدورة المقبلة.

وعن استفسار مواطن فقد كلمة السر في الحساب ولا تصله أي رسائل من البرنامج، غرد: "الرجاء التواصل مع الشركة المشغلة لرقم هاتفك الجوال والتأكد من عدم إيقافك خاصية الرسائل الدعائية".

الرقم المجاني للاستفسار عن حساب المواطن

كما أوضح حساب المواطن أن تغيير رقم جوال أي مستفيد لن يتم إلا بعد استيفاء بعض الشروط، وأكَد حساب خدمة العملاء في حساب المواطن أن شروط تغيير أرقام الجوال لحساب المواطن لا بد أن تحتوي على "رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال القديم والجديد"، وبين حساب المواطن أن التغيير يتم فقط عبر خدمة العملاء بالتواصل بالرسائل النصية فقط،ونشر حساب المواطن مقطع فيديو لطريقة وخطوات تقديم طلب اعتراض على قرار عدم الأهلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً