اعلان

بشرى سارة للراغبين في إنقاص الوزن.. الحل في البقوليات والفواكه

كتب :

أظهرت نتائج دراسة جديدة لعلماء في جامعة روفيرا وفيرجيل الإسبانية، مفاجأة سارة للراغبين في إنقاص وزنهم بشكل كبير وفي فترة زمنية قصيرة، حيث يمكن باعتماد برنامج غذاء منخفض السعرات الحرارية يساهم في إنقاص الوزن والتقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ووفقًا للدراسة فإن البرنامج الغذائي الذي وصل إليه العلماء، جاء بعد بحث شمل 600 شخص يعانون من مشكلات بالوزن الزائد وتتراوح أعمارهم ما بين 55 إلى 75 عاما، وخضع المرضى لبرنامج غذائي يعتمد فيه بشكل أساسي على الخضار والفواكه والبقوليات والمكسرات، بالإضافة لتناول كميات كبيرة من الأسماك والمأكولات البحرية، وهو نظام متبع في دول حوض البحر الأبيض المتوسط.

ولاحظ العلماء بأن 33% من هؤلاء الذين شملتهم الدراسة قد فقدوا ما نسبته 5 في المئة على الأقل من وزنهم، مقارنة بهؤلاء الذين لم يتبعوا هذا النظام الغذائي، فيما نصح العلماء بضرورة استبدال اللحوم الحمراء بالبيضاء الموجودة في الأسماك.

وأوضحت الدراسة بأن اتباع نظام غذائي يعتمد على التقليل من اللحوم الحمراء والدهون لا يعني بالتأكيد إمكانية خسارة الوزن لفترة طويلة بل يجب أن يكون هناك نظام متكامل للغذاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً