اعلان

سقوط أمطار غزيرة على عدة محافظات.. والأرصاد تحذر هذه المناطق

كتب :

شهدت العديد من المحافظات سقوط أمطار رعدية غزيرة اليوم الجمعة، حيث دخلت محافظة الإسكندرية في نوة"المكنسة" واستمرار تساقط الأمطار عليها لمدة 4 أيام، ودفعت شركة الصرف الصحي بعدد من سيارات لشفط كميات المياه المتراكمة على جانبي الشوارع الرئيسية والجانبية.

وفي الغربية، هطلت أمطار غزيرة على المركز والقرى، وأدت الأمطار إلى غرق الشوارع، الرئيسية، وتجمعت المياه أسفل الكباري والأنفاق بالمحلة وطنطا وكفر الزيات، والتي تسببت فى إعاقة حركة المرور نتيجة ارتفاع منسوب المياة،كما تحولت الشوارع بالقرى إلى برك ومستنقعات طينية

كما شهدت محافظة كفر الشيخ هبوب رياح قوية، وهطول أمطار ما بين متوسطة وشديدة، وخاصة بشمال المحافظة ومدن وقرى مطوبس وفوه، مما أدى لانقطاع التيار الكهربائى بعدد من قرى المحافظة.

وفي مطروح، شهدت المدن والقرى سقوطا للأمطار المتوسطة بشكل متقطع، ولم تؤثر سقوط الأمطار على حركة التنقلات داخل المحافظة والسيارات بالشوارع. كما لم تتأثر حركة السفر على الطرق السريعة.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية، سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري وسيناء، وأمطار متوسطة الشدة على القاهرة، وخفيفة على شمال الصعيد، وسلاسل جبال البحر الأحمر، ومدينتي حلايب وشلاتين، والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة.

كما يتوقع الخبراء أن يسود طقس معتدل على كافة الأنحاء نهارا، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج