اعلان

دينا الرفاعي عضو مجلس اتحاد الكرة في حوار لـ "أهل مصر": سأدعم شوبير على منصب النائب.. ولن يقف أحد ضد صلاح (حوار)

الدكتورة دينا الرفاعي

بعد فوز الدكتورة دينا الرفاعي، بعضوية مجلس اتحاد كرة القدم المصري، إثر حصولها على 117 صوتًا، في الانتخابات التكميلية للجبلاية، التي أجريت في نهاية الشهر الماضي، كان لـ "أهل مصر" الحوار التالي معها، حيث حدثتنا عن حياتها الشخصية وأهدافها في الفترة التي ستقضيها في الاتحاد، كما كشفت لنا عن الأندية التي تشجعها، ولم ننسى الحديث عن نجم ليفربول الانجليزي، محمد صلاح.

-بدايًة من هي دينا الرفاعي؟

أنا بنت الشرقية من مركز فاقوس، متزوجة ولدي ابنين، حاصة على درجة الماجستير والدكتوراة في التربية الرياضية، أرؤس مجلس إدارة مركز شباب مدينة فاقوس، كأول إمرأة تتولى هذا المنصب بمصر، كما أنني عضو بمنطقة الشرقية لكرة القدم.

-كيف جاءت فكرة ترشحك للانتخابات التكميلية؟

بدأت الفكرة تراودني بعد إستقالة الدكتورة سحر الهواري، والفراغ الكبير الذي تركته خلفها، كما أن علاقتي الجيدة مع أعضاء الجمعية كوني عضو بارز فيها، وبعد أخذ رأي بعض أعضاء مجلس إدارة الجبلاية، والطموحات والأهداف التي أحلم بتحقيقها، كل هذه العوامل دفعتني للترشح.

-كيف توطدت علاقتك بالرياضة؟

بالرغم من أن نشأتي الرياضية، كون والدي رئيس مجلس إدارة مركز شباب فاقوس السابق، ساعدتني على الدخول في المجال الرياضي، الذي يبدو غريب بعض الشيء عن البنت المصرية، إلا أنني لم أقف عند هذا الحد، بل إلتحقت بكلية التربية الرياضية، لتكتمل عندي الجانبين العملي والعلمي.

-ما رسالتك إلى الفتيات المصريات اللاتي يرغبن في دخول المجال الكوري؟

البنت المصرية لها دور كبير في شتى المجالات، مثلها مثل الرجل، كما يؤكد الرئيس عبدالفتاح السيسي في كل مؤتمراته ومقابلاته، ويجب أن يكون لديها حلم وهدف تعمل على تحقيقه، ومن المؤكد أنه سيقابلها عثرات ومشاكل كثيرة، خاصة في المجال الكروي، فأقول لها ليس عيبًا أن تسقطى ولكن العيب ألا تنهضي وتكملي مرة أخرى.

-من ستدعمين على منصب نائب رئيس الاتحاد .. أحمد شوبير أم مجدي عبدالغني؟

أقدر وأحترم كثيرًا الكابتن مجدي عبدالغني، ولكن صوتي سيذهب للكابتن أحمد شوبير، لأنه أفضل بكثير من غيره في النواحي الإدارية والتنظيمية.

اقرأ أيضًا: الأميرة السمراء تتمرد على ملكها.. 5 ألقاب خسرتها مصر في 4 سنوات (فيديو)

-البعض يربط بين نجاحك ونجاح أحمد شوبير.. ما تعليقك؟

طبعًا، ومما لا شك فيه أن للكابتن أحمد شوبير دور كبير في نجاحي، ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله، ولكن عندما تواصلت معه في بداية الترشح، قال لي إنه لن يدعمني حتى يقتنع بي ويحكم علي بنفسه، ومن خلال الجولات الإنتخابية التي جمعت بيني وبينه، اقتنع بي كثيرًا وقرر أن يدعمني.

-ما هي أهدافك أثناء فترة وجودك في الجبلاية؟

كما قلت في برنامجي الإنتخابي، سأعمل على تفعيل دور المناطق على مستوى محافظات مصر، من خلال تطور دوري كرة القدم للبنين والبنات، في المدارس ومراكز الشباب والجامعات، كما أنني سأولي قطاع البراعم إهتمامًا كبيرًا، وسأعمل مع الأعضاء على دعم الأندية ومراكز الشباب، ماديًا ومعنويًا، بجانب الملف النسائي.

-ماذا تحضرين لملف الكرة النسائية في الفترة القادمة؟

الملف النسوي كبير، ولكن سأحاول إنشاء قاعدة كبيرة من لاعبات كرة القدم، للقضاء على سياسية الترقيع، التي تشهدها الكرة النسائية في هذه المرحلة، من خلال إنشاء دوري للفيتات في المدارس والجامعات.

-كونك إمرأة.. هل ستكتفين فقط بالتركيز على الكرة النسائية دون قضايا الاتحاد الآخرى؟

لا طبعًا، أنا عضو في مجلس الجبلاية، سأشارك في كل القضايا، وأعمل على حل المشكلات، مثلي مثل أي عضو آخر.

-ماذا تقولين عن نجم ليفربول محمد صلاح؟

أقول ربنا يحفظه ويحيمه، وأتمنى أن يكون لدينا 50 صلاح آخر.

-كيف تنوين حل مشكلة صلاح مع الاتحاد؟

أرى أن الاعلام يضخم من الموضوع أكثر من اللازم، وصلاح إبن مصر ويمثلنا في جميع المحافل الدولية، ولن يستطيع أحد أن يقف أمامه، واتحاد الكرة لن يقف مع أحد ضد صلاح، لأنه سيؤثر على مردوده في الملعب، وإن شاء الله المشكلة ستحل برضاء جميع الأطراف.

-ما رأيك في سابقتك سحر الهواري؟

أحترم كثيرًا الدكتورة سحر الهواري، فهي من أنشئت اسم الكرة النسائية في مصر، وسأحاول جاهدة أن أسير على خطاها، فيما يتعلق بعملها في الجبلاية.

-وراء كل إمرأة رجل.. هل تنطبق عليكي هذه المقولة؟

نعم، أود أن أشير إلى الدور الكبير، الذي قام به والدي معي، فهو كان دائمًا معي في كل الجولات التي قمت بها، كما أنني لن أنسى دور زوجي معي.

-من مثلك الأعلى؟

مثلي الأعلى الملكة رانيا، ملكة دولة الأردن، أعشقها لتوازنها العقلي والفكري والنفسي الكبير.

-من النادي الذي تشجعيه في كرة القدم؟

أشجع الأهلي في مصر، وبرشلونة على مستوى العالمي.

من النسخة الورقية

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً