اعلان

في بلاغ للنائب العام مدرسة تركية بمصر تستضيف قيادات من حكومة قطر وطلابها يرفعون "رابعة"

تقدم د . سمير صبري المحامى ببلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد المدرسة التركية S I S، مطالبا بإغلاقها لخطورتها على الأمن القومي. وذكر صبري أنه قبل خمس سنوات بدأت الحكومة التركية في الدخول إلى بيزنس المدارس الخاصة بمصر، وفي الفترة ما بين عامي 2009 و 2012 اخترق أردوغان هذا المجال وأنشأ من خلال حكومته العديد من المدارس الدولية في محافظات القاهرة والإسكندرية وبني سويف ، وفي شهر سبتمبر 2011 قامت أمينة أردوغان زوجة الرئيس التركي بزيارة إحدى المدارس بمنطقة التجمع الخامس، وفي عام 2012 أقيمت مدرسة تركية في بني سويف، وهي سلسلة مدارس تنتمي لمجموعات المدارس الدولية، والتي لا ترتبط بالتعليم المصري ولا بالمواد التي تتبعها وزارة التعليم.

وأضاف صبري أن المدرسة المبلغ ضدها يتم في داخلها مؤامرات ضد مصر، وكل يوم تقوم باستضافة أعضاء من السفارة القطرية في بيت الضيافة، والأكثر من ذلك تداول طلاب هذه المدرسة لعلامة رابعة عن طريق إحدى وسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا .. نشرة مرور "أهل مصر": كثافات في شوارع القاهرة والجيزة

وأوضح صبري أنه لما كان ذلك، وكان من الثابت أن تواجد مثل هذه المدارس يشكل خطرا داهما على الأمن القومي المصري ومحاولة لفرض الهوية التركية، كل ذلك يتحتم معه أن يصدر قرار بإغلاق هذه المدارس وسحب تراخيصها؛ لما تطرحه من أفكار تهدم الوطن ومعادية للشعب المصري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | طرد موساوي