اعلان

وزير التنمية المحلية: 22 مليون طن قمامة في حاجة للرفع بالمحافظات

أكد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، أن التعاون بين الحكومة والبرلمان لخدمة المواطن، وليس خدمات خاصة لأحد، ومن ثم يتم العمل فى هذا الإطار بالتعاون الكامل، وإن كان هناك أى خلاف فكله يصب نحو مصلحة المواطن. وتابع: لدينا 22مليون طن قمامة فى حاجة للرفع على مستوى الجمهورية، خاصة أنه سنويا يتخلف 20 مليون طن قمامة على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أن الدولة تتحرك لمواجهة هذه الأزمة وفق حلول عاجلة وحلول بعيدة المدى، تبعا لدراسات ومراكز متخصصة وأساتذه جامعات.

وأشار إلى أن الوزارة بالتنسيق مع البيئة عقدت لقاءات مع كل المختصين والمهتمين بهذا الملف، وبالتنسيق مع المحافظين على مستوى الجمهورية، ومن ثم عقد لقاء مؤخرا مع رئيس الجمهورية الذى طلب عمل منظومة متكاملة للقمامة فى مصر، وعقد حوار مجتمعى مع جميع المختصين؛ لبدء تفعيل هذه المنظومة، ومن ثم بدء ترتيب الأوراق من جديد لعمل هذه المنظومة.

جاء ذالك في كلمة له خلال الجلسة العامة للبرلمان، للرد على 58 طلب إحاطة وسؤالا برلمانيا، تدور حول ملف رئيسي هو انتشار تلال القمامة في عواصم المحافظات، وعجز الأجهزة المحلية عن مواجهتها، وأنها المشكلة التي تؤرق الكثير من المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة