اعلان

التنمية المحلية: نتجاوب مع شكاوى المواطنين حول النظافة.. وقانون جديد للقضاء عليها

اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إنه تم اتباع عدد من الحلول العاجلة من خلال مبادرات لمواجهة القمامة، مثل.صوتك مسموع، والتى تلقت خلال 10 أيام 17 ألف رسالة عبر واتس آب، و6 آلاف رسالة بمجلس الوزراء بشأن هذا الملف، ويتم التعامل مع هذه الشكاوى، مضيفًا أن هذا حل مؤقت، ولكن يخفف من وطأة الأزمة نوعا ما، مؤكدا أن قانون النظافة الجديد سيخدم منظومة النظافة بشكل عام، ويقضي على مشاكلها. جاء ذلك في كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان، للرد على 58 طلب إحاطة وسؤالا برلمانيا، تدور حول ملف رئيسي هو انتشار تلال القمامة في عواصم المحافظات، وعجز الأجهزة المحلية عن مواجهتها، وأنها المشكلة التي تؤرق الكثير من المواطنين.

وأوضح الوزير أنه تم تشكيل لجنة لحصر معدات القمامة من قبل الجهات المختصة بالتنسيق مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، حيث إن هناك معدات غير صالحة للاستخدام وفي حاجة إلى 400 مليون جنيه بشكل مبدئى.

وتابع: فى حالة وجود معدات جديدة كمرحلة أولى سنحتاج لمليار و300 مليون جنيه، وإذا كانت هذه المعدات على مستوى الجمهورية فسنحتاج إلى 42 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه تم العمل وفق الإطار الأول المتعلق بإصلاح المعدات من قبل الهيئة الهندسة.

وأشار إلى أن قانون النظافة الجديد سيخدم منظومة النظافة بشكل عام، وسيتم عرضه على مجلس النواب، وذلك فى إطار تفعيل المنظومة الجديدة التى تعمل الدولة على عمل حوار مجتمعى بشأنه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يمنح أمير الكويت قلادة النيل أرفع الأوسمة المصرية