اعلان

التنمية المحلية: 19 مليار جنيه لرفع كفاءة الطرق الداخلية بالمحافظات

اللواء محمود شعراوى

قال اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، إن هناك تردي في أوضاع حالة الطرق الداخلية بعدد من محافظات الجمهورية، مؤكدًا على تغيير الأوضاع الحالية بحلول عام 2020.

وأضاف "شعراوي" خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، للرد على طلبات الإحاطة التى تقدم بها النواب حول تردى أوضاع حالة الطرق، أنه فور تكليفه من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسى بتولى منصب وزير التنمية المحلية، شكل على الفور لجنة هندسية لدراسة أوضاع الطرق للعمل على رفع كفاءتها، لافتا إلى أن هناك خطة عاجلة لرصف عدد من الطرق خلال الفترة الحالية وتم تخصيص 19,8 مليار جينه لذلك الغرض.

وتابع: إنه تم تخصييص 3.6 مليار جنيه لرصف الطرق فى الربع الأول تم انفاق 575 مليون جنيه قائلا: لا يوجد أثر واضح فى الوقت الحالى لأننا كنا فى وقت مناقصات وتم تسليم المواقع الفعل للمقاولين.

وكشف وزير التنمية المحلية، أن إجمالى ما تم إنفاقه على رصف الطرق خلال ال4 سنوات الماضية بلغ 10 مليار جنيه، مشيرًا إلى ان هناك 1400 كيلو متر فى حاجه عاجلة لرصفها.

وفيما يخص الإنارة، أكد الوزير أنه تم تشكيل لجنة من كلية الهندية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لتسليم الطرق وإنارته بعد الإنتهاء من أعامل الرصف لافتا إلى أن الوزارة تقوم حاليا بتغيير اللمبات العادية بالطرق غلى لمبات الليد الموفرة وتم إعتماد 1,1 مليار جنيه لأعمال الإنارة.

وأكد الوزير، أنه تم التنبيه على جميع المحافظين بإزالة كافة المطبات، التى تم عملها من قبل الأهالى، لانها تمت بطريق غير علمية تؤدى إلى وقوع حوادث وتعرض السيارات لأضرار بالغة، متابعًا: تم تشكيل لجنة لوضع مطبات بمواصفات قياسية وهى المواصفات المعتمدة على مستوى الجمهورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: العرض المصري الحالي هو أفضل ما قدم لنا.. السنوار أعطى الضوء الأخضر