اعلان

صحيفة "الإندبندنت": 10 أشياء استثنائية في الإمارات العربية

صحيفة «الإندبندنت» البريطانية
كتب : وكالات

أشادت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، بما تشهده الإمارات العربية المتحدة من نهضة شاملة في أرجائها خلال الفترة الحالية، موضحة التأثير الهائل الذي يكتنفها من أمن وأمان، فضلا عن مناطق جذب عالمية وانفتاح على ثقافات العالم، ومعالم عمرانية مبهرة.

وكشفت في تقرير لها بعنوان «10 أشياء استثنائية في الإمارات»، المزايا التي تتفرد بامتلاكها، مشيرة في هذا الصدد إلى نسب الأمن غير المسبوقة، والقدرات الهائلة في مجال الطيران، ومراكز التسوق الفريدة، ومناطق الجذب العالمية، إضافة إلى الانفتاح على ثقافات العالم، والمعالم العمرانية المبهرة، وقفزات قطاع الضيافة، وخيارات الإقامة، والمشهد الثقافي المزدهر.

وأكدت أن الدولة التي أسسها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان منذ العام 1971 ، أصبحت الآن موطناً لأكثر من 200 جنسية، ورائداً عالمياً في العديد من القطاعات، موضحة أن نسب الأمن والأمان في الإمارات تعد أحد أبرز العوامل التي أسهمت في تألق الدولة.

وقالت: «الإمارات آمنة بشكل لا يصدق، ليس من المستغرب أنه خلال العامين الماضيين تفوقت أبوظبي على مدن مثل فيينا وطوكيو لتكون الأكثر أماناً في العالم»، لافتة إلى أن قطاع الطيران في الإمارات صعد بسرعة استثنائية لتصبح الإمارات واحدة من أهم مراكز الطيران في العالم وأكثرها ازدهاراً، حيث يصنف مطار دبي الدولي باعتباره أكثر المطارات ازدحاماً بالمسافرين الدوليين لأربع سنوات متتالية.

وأشار التقرير، إلى المشاريع الاستثنائية المعلنة في أبوظبي، بعد افتتاح عالم «وارنر براذرز»، والذي يعد أكبر حديقة ملاهي داخلية في العالم، فيما تتيح الشارقة لهواة المتاحف والباحثين عن الثقافة فرصة متكاملة تضمنها المرافق التراثية والمتاحف التي تحويها.

وتطرق التقرير، إلى المعالم العمرانية اللافتة في الإمارات، مشيراً إلى أن برج «كابيتال» في أبوظبي، يعد أكثر الأبراج ميلاً في العالم، بأربعة أضعاف برج بيزا المائل في إيطاليا.. فيما تضم الإمارات برج خليفة أعلى مبنى في العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً