جامعة سوهاج تعلن عن 5 مشروعات جديدة.. تعرف على التفاصيل

جامعة سوهاج تعلن عن 5 مشروعات جديدة.. تعرف على التفاصيل

أعلن الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم، رئيس جامعة سوهاج عن 5 مشروعات جديدة يصممها ويشرف على تنفيذها مركز الاستشارات الهندسية بكلية الهندسة، في الجامعة الجديدة، ومدينة الكوثر، مؤكدا حرص الجامعة ودعمها الغير متناهي لكافة المشروعات التي تقوم بها الكليات خاصة العملية والتي لها مردود وإنتاج ملموس يمكن أن يمثل إضافة للمجتمع، مضيفا أن دور الجامعة العلمي والعملي يتكامل مع دورها الإنتاجي والخدمي.

المشاريع الـ5 في جامعة سوهاج الجديدة

المشروع الأول

أشار أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، إلى أن مبنى الإسكان الطلابي الذي تصل مساحته إلى 1136متر يضم 125غرفة ويتسع لعدد 500 طالب، ومزود بمبنى منفصل كمطعم طابقين بمساحة 272 متر².

المشروع الثاني

إنشاء محطة للوقود على مساحة 1275متر² لخدمة سيارات الجامعة، ويحتوي على مناطق تزويد الوقود، الغسيل والتشحيم، الإدارة والتشغيل، علاوة علي مخازن الزيوت والصيانة.

المشروع الثالث

مبنى مقام بمدينة الكوثر سيتم استخدامه لإحدى الكليات الجديدة على مساحة تصل إلى 3220 متر²، يتكون من دور أرضي و4 طوابق، ويشمل 13 قسم علمي، 3 مدرجات، 10 قاعات، 16 فصل، ومعامل وحدات ذات طابع خاص.

المشروع الرابع

مبنى الأقسام العلمية مقام على مساحة 4800 متر² ويشمل أقسام الهندسة المعمارية، الهندسة الكهربية، والهندسة المدنية، بالإضافة إلي الميكانيكا، وملحق به مبني الورش بمساحة 3200 متر²، ويضم ورش النجارة، والحدادة، والمسبك، والدهانات.

المشروع الخامس

مبنى الصالة المغطاة على مساحة 10000 متر²، به ملعب رئيسي لكرة القدم يسع 3000 متفرج ومقصورة كبار زوار، وملحق بالصالة عدد من الصالات الفرعية لألعاب تنس الطاولة، الألعاب الفردية، الساونا، جاكوزي، جيم، وصالة لياقة بدنية، بالإضافة إلى قاعة مؤتمرات ومبني إداري.

جدير بالذكر أن هيئة إشراف المشاريع من الكلية تضم، الدكتور أحمد قاسم، الدكتورة فاطمة عثمان، الدكتور أحمد أبوالسعود، والدكتور محمد محمود، الدكتور شريف أدهم، الدكتور خالد عبدالسميع، الدكتور أحمد عطية، الدكتور ياسر جابر، الدكتور أحمد رفاعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً