اعلان

محافظة البحيرة تقترب من تنفيذ أول ميناء صيد برشيد بتكلفة 450 مليون جنيه

كتب : اهل مصر

قال اللواء هشام آمنه، محافظ البحيرة إن الجهود التي تبذلها المحافظة للانتهاء من تنفيذ أعمال أول ميناء صيد بالمحافظة بمدينة رشيد بتكلفة 450 مليون جنيه، تم تكثيفها.

وخلال تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء، قال اللواء هشام آمنه، أن الأعمال التنفيذية بميناء الصيد الجديد وصلت إلى نسبة 75 % بقيمة 300 مليون جنيه حتى الآن وأن باقي الأعمال سيتم الانتهاء منها خلال الأشهر المقبلة .

وأوضح محافظ البحيرة، أنه تم اعتماد 65 مليون جنيه لدفع العمل في تنفيذ أعمال الميناء وذلك للانتهاء منه في مواعيده المقررة ليتم افتتاحه في شهر يونيو من العام القادم.

من جانبه أكد المهندس مصطفى الشيخ المدير التنفيذي لمشروعات تطوير رشيد، أن إقامة ميناء للصيد برشيد سيحقق طفرة اقتصادية هائلة للمحافظة .

وأضاف أنه تم الانتهاء من ورش الصيانة ورسو المراكب و مقر الجمارك و محطة التبريد، بالإضافة إلى المباني الإدارية ويبقى إقامة أرصفة الصيانة و الرسو ومبنى ورش الطلاء ومستودعات الخامات ومبنى المعدات الثقيلة ومنشئ بيع الجملة و التجزئة .

وأوضح المدير التنفيذي لمشروع تطوير رشيد، أن ميناء الصيد الجديد سيضم 3 مصانع منها مصنع لتعليب الأسماك ومصنع لشباك الصيد ومصنع للثلج، بالإضافة إلى إنشاء 22 مبنى للصناعات البحرية ورصيف صيانة للسفن ومراكب الصيد على مساحة 4000 متر ، بالإضافة إلى إقامة محطة كهرباء خاصة لتغذية الميناء بأكمله.

وأشار المدير التنفيذي لمشروع تطوير رشيد إلى وجود دعم مستمر من المحافظة من أجل الانتهاء من تنفيذ الميناء وتشغيله بشكل تجارى، وكذلك وجود خطة لضخ موارد ذاتية للمشروع.

وأضاف أن إنشاء ميناء الصيد الجديد هو جزء من منظومة تطوير وتنمية مدينة رشيد وجعلها قبلة للسياحة العالمية وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأوضح إسماعيل المنظومة تضم عدة محاور منها ترميم المساجد والمباني الأثرية بوسط المدينة ورصف الطرق وإقامة بنية تحتية تتوافق مع التطوير ومنها المحور السياحي خاصة بمنطقة المثلث الذهبي الذي يطل على البحر الأبيض المتوسط ونهر النيل بالإضافة إلى إنشاء أسواق ومناطق خدمية جديدة لإنعاش الحركة الاقتصادية برشيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً