اعلان

الجيش الفرنسي يسخر من الرئيس ترامب "الخائف من المطر"

صورة ارشيفية

تعرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ،لحملة سخرية عنيفة علي مواقع التواصل الاجتماعي ، بعد اعتذاره عن حضور احتفال بذكرى الجنود الأميركيين الذين قتلوا في الحرب العالمية الأولى، بسبب خوفه من "المطر"،وانضم الجيش الفرنسي للحملة من خلال نشر تغريده عبر حسابه الرسمي علي تويتر، تضمنت صورة لجندي يزحف علي الأرض ، متحديا الأمطار والأحوال الجوية الصعبة وكتب تحتها تعليق :" هناك مطر، لكن لا بأس.. سنظل متحمسين"، وهو ما وصفته وسائل إعلام فرنسية وعالمية بمحاولة للسخرية من العذر الذي قدمه ترامب ، للتخلف عن حضور حفل تكريم الجنود الذين ضحوا بأرواحهم ، وتحدوا كل شيء بما فيها المطر والموت دفاعا عن بلادهم وشعوبهم.

ووفقا للبرنامج المحدد سلفا كان من المفترض ، أن يشارك الرئيس ترامب و زوجته ميلانيا، في احتفال أقيم بمقبرة إن-مارن الأميركية في بيلو التي تبعد نحو 85 كيلومترا عن باريس، لإحياء ذكرى الجنود وأفراد مشاة البحرية الذين قتلوا في الحرب العالمية ، لكن أمطارا خفيفة حالت دون وصول طائرته الهليكوبتر إلى المقبرة، وفقا لما أعلنه البيت الأبيض الذي أكد أن المطر حال دون الرئيس إلي مكان الاحتفال.

وادي غياب ترامب عن الاحتفال في الدقيقة الأخيرة، إلي انتقادات واسعة للرئيس ترامب على مواقع التواصل الاجتماعي، وصلت إلي حد اتهامه باهانة جنود بلاده، وعلق مواطنون أمريكيون بقولهم :"رئيسنا مستعد هو الآخر لمواجهة المشاكل.. لكن حتى يتوقف هطول الأمطار"، وقاموا بنشر صور للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما وهو يحضر بعض الفعاليات ويلقي خطابات في أجواء ممطرة وعاصفة، و ظهر في احدها وهو يلقي خطابا تحت المطر الشديد دون أن يحمل مظلة.

وعلق احد المواطنين بقوله: "أحب الرؤساء الذين لا يخافون من المطر، ويعرفون كيف يفتحون ويغلقون المظلة".، وأضاف: "كان لدى موظفي الرئيس أوباما خطط طوارئ إذا لم تستطع مروحيته الطيران. ليس لديك أي عذر لعدم احترام أولئك الذين قدموا التضحية الأكبر".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووووول صلاح