اعلان

خليفة حفتر ينفي مشاركته في مؤتمر باليرمو الخاص باليبيا

كتب : وكالات

نفت القيادة العامة للقوات التي يقودها خليفة حفتر، والمسيطرة على معظم الشرق الليبي، مشاركة الأخير في المؤتمر الدولي حول ليبيا، وذلك بعد ساعات من وصوله إلى مدينة باليرمو عاصمة جزيرة صقلية الإيطالية.

وذكرت صحيفة "ريبابليكا" الإيطالية، أن حفتر وصل إلى باليرمو عشية انعقاد المؤتمر، وأنه التقى فور وصوله رئيس الوزراء الإيطالي جيوسبي كونتي.

وأوضح بيان قوات حفتر، الاثنين، أن الأخير وصل الاثنين إلى إيطاليا من أجل عقد سلسلة لقاءات تبدأ الثلاثاء، مع رؤساء دول الجوار والطوق، لمناقشة آخر المستجدات على الساحة المحلية والدولية.

وافتتح مؤتمر باليرمو في ساعة متأخرة من مساء الاثنين ويستمر الثلاثاء، وتستضيف باليرمو عاصمة جزيرة صقلية جنوبي إيطاليا، الثلاثاء، أعمال مؤتمر دولي حول الأزمة الليبية.

وأفادت وكالة "آكي" الإيطالية للأنباء، الاثنين، أن الحكومة الإيطالية ستعقد على هامش المؤتمر "قمة مصغرة" عن ليبيا مساء الثلاثاء، من المرجح أن يشارك فيها رؤساء حكومات إيطاليا وروسيا والجزائر والرؤساء المصري والتونسي والنيجري والتشادي.

ومنذ 2011، تشهد ليبيا انقساما تجلى مؤخرا في سيطرة قوات خليفة حفتر المدعومة من مجلس النواب على الشرق الليبي، في حين تسيطر حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا والمدعومة من المجلس الأعلى للدولة على معظم مدن وبلدات غربي البلاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: الوفد الأمني المصري وصل لصيغة توافقية حول الكثير من نقاط الخلاف بشأن غزة