اعلان

السيسي يشارك في القمة الخماسية لدعم ليبيا بمدينة باليرمو الإيطالية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، في قمة خماسية التقى خلالها المشير خليفة حفتر قائد الجيش الليبي، ورؤساء الوزاراء الليبي فائز السراج، والإيطالي جوزيبي كونتي، والروسي ديمتري ميدفيديف، في قمة مصغرة بفيلا إيجييا في باليرمو، وأوضحت وكالة أنسامد الإيطالية، أن القمة المصغرة عقدت على هامش مؤتمر ليبيا في صقلية، والذي حضره كل من رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف، والرئيس عبدالفتاح السيسي، والرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، ورئيس مجلس الاتحاد الأوروبي دونالد تاسك، ووزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، ورئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحيى، ومبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة.

وكان السيسي قد تلقى مكالمة هاتفية من كونتي، السبت الماضي، ناقشا خلالها عددا من القضايا المتعلقة بالعلاقات الثنائية، وتبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصة الوضع في ليبيا.

وأكد الرئيس دعم مصر لمختلف الجهود الرامية للتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة الليبية، وبما يتفق مع مبادئ الموقف المصري المرتبط بسيادة ليبيا الإقليمية، ودعم مؤسساتها الوطنية، واحترام إرادة شعبها، والمساهمة في عودة الاستقرار والأمن إلى الشرق الأوسط.

كما شهدت مباحثات السيسي وكونتي، تطوير مشاريع البنية التحتية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والتحقيقات في قضية الطالب الإيطالي جوليو ريجيني.

وأعرب رئيس الوزراء الإيطالي، عن تقدير روما لدور مصر الذي يهدف إلى استعادة الأمن والاستقرار في ليبيا، بالإضافة إلى تعزيز المؤسسة العسكرية و أبدى كونتي شكره وامتنانه لجهود السيسي ولحضوره في باليرمو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء يتفقد عددا من المشروعات بشرم الشيخ