اعلان

المخرج جميل المغازي لـ "أهل مصر": بليغ حمدي كان لا يحترم إلا المزيكا

كتب : دينا دهب

يتردد كثيرا هذه الأيام اسم الموسيقار بليغ حمدي؛ بسبب أوبريت "سيرة حب" المقرر عرضه يوم 29 من نوفمبر الجاري على مسرح البالون، وهو العمل الذي يتناول سيرته الذاتية، ويقدم هذه الشخصية الفنان إيهاب فهمي. وقال جميل المغازي لـ "أهل مصر": "أنا وبليغ حمدي كنا مقربين لبعض 30 عامًا ولا نفترق، وكان كل هدفه في الحياة هو المزيكا، فكان من الممكن ألا يحترم وقت أو أنثى بينما يحترم المزيكا"، وأشار المغازي أن الموسيقار الراحل كان يتمنى أن يُرزق بطفل ولكنه حُرم من هذا.

ويتناول الأوبريت أهم المحطات الفنية فى حياة الموسيقار "بليغ حمدى" فنيا وإنسانيا، وجوانب عديدة لعمالقة الفن والغناء، من بينهم كوكب الشرق أم كلثوم، وموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، والعندليب عبد الحليم حافظ، والمطرب محمد رشدى، والمطربة وردة الجزائرية، والشاعر عبد الرحمن الأبنودى، والشيخ النقشبندى والمطرب الشعبى عدوية.

"سيرة الحب" من إنتاج الفرقة الغنائية الاستعراضية برئاسة الفنان صلاح لبيب، ويجسد الفنان إيهاب فهمى شخصية بليغ حمدى، ويشارك فى الأوبريت الفنانين مروة ناجى، مجدى صبحى، أحمد الدمرداش، شريف عواد، أحمد الأمير، نهلة خليل، سمية درويش، رشا سامى العدل، أحمد الشريف، شيكو، عمرو أصلان، عماد عبد المجيد، سيد عبد الرحمن، ناصر عبد الحفيظ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً