اعلان

عراقيون يسخرون من محافظ البنك المركزي: النبي يوسف خزّن الحنطة 7 سنوات وما تلفت وبزخة مطر أتلفت 7 مليارات دينار.. فيديو

عراقيون يسخرون من محافظ البنك المركزي

شن ناشطون عراق حملة ساخرة علي مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان محافظ البنك المركزي العراقي "علي العلاق" عن تلف 7 مليارات دولار (6 ملايين دولار) داخل المصرف الحكومي من جراء الأمطار عام 2013، قائلين أن نبي الله يوسف خزن الحنطة(القمح) 7سنوات وما تلفت(لم تتعرض للتلف) والعلاق بزخة (شوية)مطر تلف 7 مليارات دينار هذا يسمونه غسيل الأموال.. خاف محد يعرف "، وأطلق الناشطون هاشتاجا علي موقع تويتر تحت عنوان "#غرق_7_مليار " ،بهدف السخرية من تصريحات المحافظ العلاق، تضمن المئات من التعليقات اللاذعة .

 

و غرد ناشط عراقي بقوله : "غسيل الأموال.. تجفيف الأموال كوي الأموال.. شفط أموال.. كل هذا تجدونه في محافظ البنك المركزي العراقي".

وكتب ناشط أخر قال فيها :" البارحة تم سرقة 7 مليارات لأن الخزانة غير مقاومة للماء، اليوم يتم سرقة 20 مليار لأن الخزانة غير مقاومة للحرائق، غدا يتم سرقة 200 مليار لأن الخزانة غير مضادة للرصاص، ختاما تم سرقة المصرف بالكامل لأن البناية سقطت نتيجة رياح عاتية".

ونشر ناشط عراقي ثالث مقطع فيديو يوثق تجربة تم إجرائها علي عملة ورقية نقدية فئة ٢٥٠ دينار،قال انه تم وضعها في الماء لمدة يوم كامل ، وبعد ذلك تم وضعها خليط من الماء والطين(الوحل) ليثبت لمدير البنك المركزي علي العلاق الكذبة الكبرى بتلف ٧ مليار دينار في خزينة مصرف الرافدين بسبب مياه الأمطار .

وقال ناشطون آخرون أن الأمر لا يتعدى كونه محاولة لتغطية الفساد ، وقال مغرد "طريقة جديدة للسرقة.."، في حين أشار آخر إلى أن الموضوع برمته "كذب" وقال أحدهم: "طبعا المال العام سائب ولا حسيب.. العلاق يقول إن مياه الأمطار التي دخلت مصرف الرافدين أتلفت 7 مليارات!".

وكان محافظ البنك العراقي المركزي علي العلاق، قد أعلن أمام البرلمان أمس الاثنين، إن "7 مليارات دينار تلفت نتيجة دخول مياه الأمطار وغرق خزائن مصرف الرافدين (حكومي) عام 2013، الأمر الذي أدى إلى تضرر الأوراق النقدية بنسبة 100 %"،رغم انه أنه أكد أن الخسائر لا تعني عمليا فقدان السبعة مليارات، بل تنحصر بخسارة قيمة طبع العملة الورقية، التي تصل إلى 4 سنتات على الأكثر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً