اعلان

الليكود: استقالة ليبرمان لا تجبر نتنياهو على الذهاب إلى انتخابات مبكرة

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو
كتب : وكالات

قال مسؤول كبير في حزب "الليكود"، الذي يقوده رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن استقالة أفيغدور ليبرمان، من منصبه وزيرا للدفاع، لا تحتم على إسرائيل الذهاب الى انتخابات مبكرة.

ونقلت هيئة البث الاسرائيلية الرسمية، عن مسؤول كبير في "الليكود"، لم تحدد اسمه، قوله:" لا حاجة لتبكير موعد الانتخابات العامة".

وكان ليبرمان قد أعلن اليوم استقالته من منصبه، احتجاجا على إبرام اتفاق جديد، لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، داعيا الى تبكير الانتخابات العامة.

وقال المسؤول الكبير في حزب "الليكود" إن نتنياهو، سيتولى حقيبة الدفاع، بعد دخول استقالة ليبرمان حيز التنفيذ خلال يومين.

وبدا أن نتنياهو متمسكا بموقفه، حتى بعد علمه بقرار ليبرمان الاستقالة، وقال:" معنى القيادة هو ليس القيام بالشيء السهل، بل القيام بالخطوة الصائبة حتى لو كانت صعبة".

وأضاف:" الزعامة تقتضي أحيانا مواجهة الانتقادات، عندما تعلم أشياء سرية وحساسة لا تستطيع أن تشاركها مع المواطنين الإسرائيليين، وفي هذه الحالة مع سكان الجنوب الذين أحبهم كثيرا وأكن لهم التقدير".

وأضاف نتنياهو في إطار المراسم الرسمية لإحياء ذكرى رئيس الوزراء الأول لدولة إسرائيل دافيد بن غوريون في النقب الثلاثاء:" في اللحظات الحاسمة اتخذ بن غوريون قرارات مصيرية، وأحيانا قام بذلك خلافا للرأي العام ولكن مع مرور الزمن اتضح بأن تلك القرارات كانت صائبة".

وتابع نتنياهو في تصريحاته التي أرسل مكتبه نسخة منها للأناضول:" في الأوقات الطبيعية، يجب على الزعيم أن يصغي إلى مشاعر الشعب ولدينا شعب ذكي، ولكن في أوقات الطوارئ وعند وجوب اتخاذ القرارات الأمنية المصيرية، لا يمكن للجمهور أحيانا أن يُشَارك في سلسلة الاعتبارات الحاسمة التي يجب إخفاءها عن العدو".

وأثار توصل إسرائيل، لوقف إطلاق النار مع الفصائل الفلسطينية بغزة بوساطة مصرية ودولية، بردود فعل غاضبة من قبل المعارضة وصحفيين، اتهموا الحكومة بالخضوع لمطالب حركة حماس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً