اعلان

روسيا تكشف حقائق جديدة عن حادث سقوط طائرة البوينج الماليزية

كتب :

بعثت منظمة الطيران المدني الروسية برسالة، تتضمن حقائق مهمة جديدة، عن حادث تحطم طائرة البوينج الماليزية فوق أوكرانيا، في صيف عام 2014، إلى رئيس مجلس الأمن الهولندي.

وأكدت المنظمة، في رسالتها، ضرورة أن يأخذ المحققون بشأن هذا الحادث في الاعتبار حقائق جديدة كشفها الخبراء الروس في الفترة الأخيرة.

وتحطمت طائرة البوينج الماليزية، أثناء رحلة من أمستردام إلى كوالالمبور، وقتل جميع الأشخاص الموجودين على متنها، ومعظمهم هولنديون.

وقال تقرير، كتبه المحققون الهولنديون، ونشره مجلس الأمن الهولندي، في 13 أكتوبر الماضي، إن الطائرة تحطمت إثر انفجار رأس حربي من طراز "9 إن 314 إم" لصاروخ من نوع "9 إم 38" خاص بمنظومة الصواريخ المضادة للطائرات "بوك".

ورجح التقرير أن يكون الصاروخ الذي أصاب الطائرة انطلق من منصة "لا تسيطر عليها السلطات الأوكرانية"، أي أنه اتهم بالطريقة غير المباشرة "الانفصاليين الموالين لموسكو" بإسقاط الطائرة.

وقالت رسالة منظمة الطيران الروسية إن التحقيق الذي أجراه الخبراء الروس أظهر أن الشظايا، التي ادعى تقرير مجلس الأمن الهولندي أنها أصابت الطائرة، ليست أجزاء من رأس الصاروخ المذكور.

أما بالنسبة لاحتمال وجود وسائل للدفاع الجوي لا تسيطر عليها السلطات الأوكرانية في شرق أوكرانيا، والتي تحطمت فيها طائرة البوينج الماليزية، فأشارت الرسالة إلى انعدام براهين يمكنها أن تثبت ذلك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً