اعلان

أبرزهم المحشي والبطاطا.. أطعمة لا غنى عنها في فصل الشتاء

مع اقتراب فصل الشتاء يسعى الجميع لتجهيز العديد من الطقوس والتحضيرات التي تمز هذا الفصل عن غيره، ويأتي على راس هذه التجهيزات بعض المأكولات التي لا تتواجد إلا في الشتاء، فالتغذية السليمة خلال هذا الفصل عامل رئيسي لمواجهة برودة الطقس والحصول على الدفء ومنح أجسامنا الطاقة اللازمة، ووتكون بمثابة علاج البرد الذي ينتشر بشكل كبير في هذا التوقيت، ويقدم لكم موقع "أهل مصر"، من خلال هذا التقرير أبز الأشياء التي لا غنى عنها في الشتاء.

اقرأ أيضًا.. مع اقتراب الشتاء..علاج البرد بالحبة السوداء بأقل تكلفة

أشياء لا غنى عنها بفصل الشتاء

1_الأناناس

حيث يحتوى الأناناس على كميات كبيرة من السكر، كما أنه غني جدًا بالفيتامينات خاصة فيتامين ج، الذي يلعب دور مهم في الوقاية من حالات الإنفلونزا والبرد خاصة في فصل الشتاء.

2_التفاح

يوفر التفاح كمية كبيرة من الطاقة وذلك عن طريق سكر الفركتوز كما يحتوي على نواتج أيضية ثانوية مضادات للأكسدة وتقوي الجهاز المناعي.

3_ الثوم

أثبتت الدراسات أن تناول الثوم بانتظام يساعد على تقوية جهاز المناعة لدى الانسان ويقيه من الإصابة بنزلات البرد في فصل الشتاء.

4_السبانخ

تحتوي السبانخ على العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية الصحية والبوتاسيوم والكالسيوم. كما تحتوي السبانخ على الكاروتينات المهمة جدًا للبشرة وعلاج نزلات البرد.

5_الجزر

يحتوي الجزر على فيتامين A، الذي يفيد العين، كما أنه غني جدًا بالبيتاكاروتين الذي يحافظ على الأغشية المخاطية والجلد بصحة جيدة.

6_القرنبيط

يعد القرنبيط من الخضروات المفيدة في فصل الشتاء لإحتوائه على أملاح معدنية وفيتامينات، كما أنه غني بالمركبات العضوية مثل الجلاكوسينولات والفلافونويد، وهي مركبات مضادة للأكسدة ولها فوائد صحية عديدة.

7_البرتقال:

يعد البرتقال من أهم الأشياء التي يتوجب وجودها في الشتاء، حيث يحتوي على كميات كبية جدًا تقريبًا من فيتامين C، ويساعد بشكل كبير على علاج البرد.

8_البطاطا

من أفضل أطعمة الشتاء، وهى أفضل مضادات الأكسدة فهى تحتوى على الكاروتين، وتمنع تلف خلايا الجسم، وتقى من سرطان الجلد والرئة والبروستاتا، كما تعمل على تدفئة الجسم بشكل كبير.

9_الكرنب

من أهم الأكلات التي يتميز بها فصل الشتاء، فهو يحتوي على كميات كبيرة جدًا من فيتامين سي الذي يساعد على علاج البرد، ويعمل على تدفئة الجسم بشكل كبير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | ضغط من روما