اعلان

حصاد «أهل مصر».. مصير جهاز الزمالك.. وطعن الحكومة على «تيران وصنافير»

تيران وصنافير

يشهد اليوم الأحد تزاحم في القضايا الهامة على مختلف الأصعدة "السياسية والدولية والرياضية"، التي تهم قطاعًا عريضًا من الجماهير، ولعل أبرزها تحديد مصير جهاز الزمالك بعد خسارة الدوري، وانتظار طعن الحكومة على حكم بطلان «تيران وصنافير».

وترصد "أهل مصر" أبرز الأحداث التي يشهدها اليوم منها:

على الصعيد السياسي

يناقش النواب زيادة مرتبات أعضاء تدريس الجامعات لتصل إلى 1200 جنية، والتي من المقرر تطبيقها بداية من العام المالي الجديد "يوليو المقبل".

ويتقدم نائب عاطف مخليف، وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، بمقترح جديد للتظاهر، كما ستعقد لجنتي "العلاقات الخارجية" و"حقوق الانسان" اجتماعا لمناقشة تشكيل لجنة تنسيق بالبرلمان خلال الفترة المقبلة.

على الصعيد الرياضي

مرتضى منصور يحدد مصير جهاز الزمالك في مؤتمر صحفي، للإعلان بشكل رسمي عن مصير محمد حلمي، وكذلك تداعيات خسارة الأبيض للقب الدورى الممتاز الموسم الحالي.

كما ينطلق معسكر منتخب 2000 بمشروع الهدف.

على الصعيد الدولي

الإسبان يتوجهون إلى الانتخابات البرلمانية.

وعربيًا يصل الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولى ولى العهد، النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية، إلى جمهورية فرنسا فى زيارة رسمية اليوم الأحد.

كما تبدأ وزارة القوى العاملة ولمدة 10 أيام، في قبول طلبات راغبي العمل بالمملكة العربية السعودية، على 7 تخصصات كوادر طبية لدي مستوصف "هاو الطبي"، وتتراوح الرواتب الشهري من 10 آلاف إلى 14 ألف ريال سعودي، فضلاً عن مزايا توفير السكن وتذكرة السفر والبدلات والإضافى، ولن تقبل أي طلبات غير مستوفاة للشروط المطلوبة.

وعلى الصعيد القضائي

3 سيناريوهات في طعن الحكومة على حكم بطلان «تيران وصنافير»، الأول وقف الحكم والإحالة لدائرة الموضوع.. والثانى القبول والإحالة دون وقف التنفيذ.. والثالث رفض الطعن وتأييد الحكم.

أخبار متفرقة

وزير الأوقاف يزور البحرين لتعزيز العلاقات، ولإلقاء محاضرة في حضور الملك حمد بن عيسى آل خليفة، تحت عنوان: "دولة المواطنة وفقه التسامح والعيش الإنساني المشترك".

العالم يحيي "اليوم الدولي لمكافحة الاتجار في المخدرات".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً