نائب رئيس أمريكا: نستعد لعقد قمة جديدة بين ترامب وكيم جونج أون

نائب رئيس أمريكا، مايك بينس
كتب :

كشف نائب رئيس أمريكا، مايك بينس، خلال منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ (آبيك) عن أن بلاده تواصل الاستعداد مع كوريا الشمالية لعقد قمة جديدة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، وصرح بينس : "في الوقت الذي نتحدث فيه الآن، فإن الولايات المتحدة تضع خططا جديدة لقمة ثانية بين الرئيس ترامب وكيم جونج أون"، مضيفًا أنه "يجب على جميع الدول الاتحاد وتحقق نزع السلاح النووي الكامل من شبه الجزيرة الكورية".

وأعلن التلفزيون المركزي في كوريا الشمالية، يوم الجمعة، عن تجارب ناجحة على أسلحة "حديثة جدا" تم تطويرها لفترة طويلة. وقال أن كيم جونج أون شهد بنفسه الاختبارات الناجحة على هذه الأسلحة الحديثة. إلا أن متحدثا باسم وزارة الخارجية الأمريكية، قال ردا على ذلك، إن الولايات المتحدة واثقة من أن كوريا الشمالية ستفي بوعودها بشأن نزع أسلحتها النووية، على الرغم من اختبار الأسلحة الجديدة ذات التقنية العالية.

وعقدت في سنغافورة يوم 12 يونيو الماضي، أول قمة بين ترامب وكيم جونج أون، اتفق خلالها الزعيمان على أن كوريا الشمالية ستوقف برامجها النووية والصاروخية مقابل تطبيع العلاقات بين البلدين وإنهاء حالة الحرب الرسمية في شبه الجزيرة الكورية (1950-1953)، وإخلائها من كافة الأسلحة النووية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً