اعلان

إقبال ضعيف وغياب فرحة المولد رغم انخفاض أسعار الـ"حلاوة" في الفيوم (فيديو وصور)

إقبال ضعيف وغياب فرحة المولد
إقبال ضعيف وغياب فرحة المولد

حلاوة المولد من مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في مصر منذ العصر الفاطمي، يبدأ الاحتفال في محافظة الفيوم، بإنشاء شوادر لبيع الحلويات قبل 20 يوم من الاحتفال، وطباعة ملصقات على محلات بيع الحلويات الشهيرة بالفيوم، وعروض لجذب الزبائن، ولكن بائت محاولات التجار بالفشل، رغم كل محاولات استقطاب العملاء، وصدم معظمهم بركود حركة البيع، رغم انخفاض الأسعار عن الموسم الماضي.

ويقول أحمد عز الدين تاجر حلوى لـ"أهل مصر"، إن أسعار حلوى المولد النبوي الشريف، انخفضت مقارنة بالعام الماضي، حيث تتراوح أسعار الحلوى في شوادر الحلوى من 30 إلى 60 جنيهًا، أما في المحلات التجارية، فتراوحت أسعار علبة الحلوى من 130 وحتى 400 جنيهًا لعلبة الحلوى الكبيرة.

وأكد "عز الدين" أن الإقبال ضعيف جدا من قبل المواطنين على شراء الحلوى هذا العام، رغم انخفاض الأسعار مع غياب فرحة المولد، وانتشار أنواع من الحلوى السيئة المخزنة من العام الماضي، في عدة أشكال لـ"حلاوة المولد"، مثل الجزرية والملبن والفولية والفستقية والبندقية واللوزية والحمصية والسمسمية، يصنعها بعض أصحاب المحلات في المعامل بطريقة يدوية.

وأرجع انخفاض أسعار حلاوة المولد هذا العام، لاستقرار سعر السكر، حيث شاهد ارتفاع كبير العام الماضي في موسم تصنيع الحلوى، فضلا عن استقرار الأوضاع الأمنيه قبل المولد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي