اعلان

المنيا تستغيث.. أهالي قرية العباسية بمغاغة يصرخون: المياه سوداء والفواتير بالألاف

أهالي قرية العباسية بمغاغة يصرخون

يعاني ما يزيد عن 40 ألف نسمة من أهالي قرية العباسية بمركز مغاغة شمال محافظة المنيا، من مشكلة المياه غير الأدمية، والتي تحولت إلى اللون الأسود الداكن في كثير من الأحيان، مما دفع الكثير من اهالي القرية، للجوء إلى شرب المياه المعدنية، والشرب من مياه الطلمبات، لتتضاعف معاناة الأهالي، بسبب الإرتفاع الزائد لفواتير مياه الشرب، التي تجاوزت الـ3 ألاف جنيه.

يقول ربيع محمود "موظف"، أحد المتضررين بقرية العباسية، إن أغلب أهالي القرية، يعانون من تغيير لون المياه إلى اللون الأسود بشكل مستمر، ورغم أننا تقدمنا بشكاوى إلى المسؤلين بشركة مياه الشرب، إلا انهم لم يحركوا ساكنًا، ولا زالت المياه غير صالحة للشرب، وحياتنا وأبنائنا معرضة للخطر، بسبب شربهم لمياه سوداء لا نعرف مصدرها، وبالرغم من ذلك، الشركة تحملنا فوق طاقتنا، وتفرض علينا فواتير باهظة تجاوزت 1700 جنيه، بسوء حالة المياه.

وأوضح محمد عبد الله فلاح ومقيم بالقرية، أن لديه أطفال يخشى عليهم من سوء حالة المياه، بعد أن تغيرت للون الأسود الداكن ما يشبه المازوت، وذلك عقب فترات انقطاع المياه، ونضطر إلى الشرب من مياه الطلمبات، بالرغم من خطورتها أيضًا على الصحة.

وأضاف ساكن القرية، أن أغلب سكان القرية، استعانوا بفلاتر المياه، ليتمكنوا من شرب مياه نقية، إلا أنها لا تجدي نفعًا مع شدة سواد المياه، وبالرغم من ذلك فإن فواتير المياه كانت باهظة بشكل لا يتناسب مع الخدمات التي تقدمها الشركة.

وناشد أهالي قرية العباسية، اللواء إيهاب ذهني رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة، واللواء قاسم حسين محافظ المنيا، والمسؤلين بشركة مياه الشرب، بضرورة حل مشكلة مياه قرية العباسية، ومعرفة سبب تغير لون المياه للأسود في كثير من الأحيان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير