اعلان

إنجي الحسيني تستعرض صور الحب في مجموعتها القصصية "بعد الرحيل"

كتب : اهل مصر

أصدرت دار نشر "همسة" المجموعة القصصية الجديدة للكاتبة إنجي الحسيني، والتي جاءت بعنوان "بعد الرحيل"، والتي تتضمن 13 قصة متنوعة مابين الإنساني والاجتماعي والعاطفي.

وأكدت مؤلفة الكتاب في تصريحات صحفية أن المجموعة القصصية تأتي في 176 صفحة، تختلف قصصها إلا أنها تتحدث جميعها عن الحب، مضيفةً: "الحب.. ذلك الشعور الذي أصبحنا نقتقده في معترك الحياة المادية، ذلك الإحساس الذي يضيف للحياة نكهة وصبغة تقوينا على مرارة الحياة".

وأشارت الكاتبة إنجي الحسيني في تصريحاتها إلى أنها استلهمت تلك المجموعات القصصية من واقع الحياة ومواقفها البسيطة التي لا ينتبه لها الكثيرون، إلا أنها قد تسبب معاناة وضغطاً نفسياً غير متوقع.

وجدير بالذكر أن المجموعة القصصية "بعد الرحيل"جاءت بعناوين للقصص التي تضمنتها، وهي: "ثمن الحرية، لحظة حساب، موعد مع الحب، شلة الأنس، بعد الرحيل، بين أحضانه، الغريمان، طريق الوصول، بعد الأوان، الخائنة، رحلة العمر، لحظة الانتقام، سميرة"، وصاحبت تلك العناوين العديد من التساؤلات القوية، كان أبرزها: "هل يكون للحرية ثمن يجب أن ندفعه ؟، هل الحرية قيد يطوق إرادتنا إذا أردنا أن نكسره فيتم اتهامنا بالخروج عن الأعراف والتقاليد ؟، هل تلعب الصدف واللقاءات العابرة دوراً ناجحاً في حياتنا فتقرب قلوب اًوتبعد أخرى.. أم أن البعض يأتى “بعد الآوان” ؟، هل المبادئ ثمناً للنجاح والفراق ثمنا للحب والموت حلاً ؟!".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً