اعلان

رؤساء الاتحاد يستعدون بخططهم لأول اجتماع مع مجلس الجامعة

كتب : منى حسن

يستعد رؤساء اتحاد الجامعات ونوابهم، الأيام الجارية، بخططهم لأول اجتماع لهم مع مجلس الجامعة، والذي سيرأسه رئيس الجامعة ونائبه لشؤون الطلاب، بالإضافة إلى حضور رؤساء اتحاد الكليات وممثلي اللجان، وذلك لمناقشة خطة الأنشطة الطلابية. وقال الطالب أشرف خالد، رئيس اتحاد جامعة عين شمس، إنه من المقرر عقد أول اجتماع للاتحاد مع مجلس الجامعة، الأحد المقبل، وذلك نظرًا لسفر الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس. وأشار أشرف، في تصريح لـ"أهل مصر"، إلى أنه قام بوضع الخطة الطلابية الخاصة بالاتحاد والتي ستهتم هذا العام بتوفير فرص تدريبية للطلاب بالجامعة وأيضًا فرص عمل للخريجين بكبرى الشركات العالمية.

من جانبه قال مصطفى فريد، رئيس اتحاد جامعة حلوان، إن الجامعة لم تقرر بعد موعد أول اجتماع للمجلس مع طلاب الاتحاد، والذي من المقرر أن يكون خلال الأسبوع الجاري أو بداية الأسبوع المقبل.

وأشار فريد في تصريح لــ"أهل مصر"، إلى أن اتحاد جامعة حلوان يحرص على سماع كل الآراء من رؤساء الكليات وممثلي اللجان، لافتًا إلى أن الاتحاد يمثل حلقة الوصل بين طلاب الجامعة وإدارة الجامعة.

وشهدت جامعة القاهرة السبت الماضي، أول اجتماع لرؤساء الاتحادات الطلابية للجامعات ونوابهم الفائزين في الانتخابات الطلابية، للعام الدراسي الجديد، مع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بمقر المجلس بالجامعة.

وأشار الوزير إلى أنه في ضوء تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن تكون الجامعات قبلة لممارسة الحياة الثقافية والعلمية والبحثية والرياضية والأسر، لابد أن يكون هناك تواصل مباشر بين رؤساء الاتحاد ونوابهم ورؤساء الجامعات المصرية، مؤكدا أن الجامعات ساهمت بشكل كبير في توفير كل ما يتطلب لنجاح العملية الانتخابية للطلاب هذا العام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفد قطري يصل القاهرة اليوم لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة