اعلان

كلمة فاضحة في "ويكبيديا" تتسبب في أزمة رئيس اتحاد الكرة المصري.. تعرف على أهم المحطات في حياة هاني أبو ريدة

واقعة ظهور إسم المهندس هاني أبوريده

أثارت واقعة ظهور اسم المهندس هاني أبوريده، رئيس اتحاد الكرة المصري، بشكل خاطئ، علي موقع المعلومات على جوجل "ويكيبيديا" ردود أفعال متباينة، ما بين نظرة البعض للأمر باعتباره مجرد موقف فكاهي كوميدي، ووجهة نظرة أخرى ترى المسألة مرفوضة ومتعمدة للإساءة، للرجل الأقوي في الجبلاية.

وكان موقع المعلومات على جوجل "ويكيبيديا" قد أخطأ اليوم، واستبدل الإسم الثاني لرئيس الاتحاد المصري "أبوريده" بكلمة فاضحة.

وترددت أنباء عن قيام المهندس أبوريده، بإعطاء توجيهات لمساعديه بالإسراع نحو معرفة المتسبب في ذلك الخطأ، تمهيدا لاتخاذ التدابير اللازمة لمحاسبة المخطئ وبالطرق القانونية.

وفيما يلي يستعرض "أهل مصر" أهم المحطات في تاريخ رئيس اتحاد الكرة المصري :

هانى حسن أبو ريده، هو لاعب كرة قدم مصري سابق، من مواليد ١٤ أغسطس ١٩٥٣ في محافظة بورسعيد، وبدأ ممارسة كرة القدم بالنادى المصري، إلى أن تعرض لإصابة خطيرة جعلته يعتزل مبكراً لعب كرة القدم، والتحق للدراسة بكلية الهندسة، وخلال فترة الثمانينيات تولى رئاسة منطقة بورسعيد لكرة القدم، ثم تم تعينه عضوا بمجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم عام ١٩٩١ ، ثم تم إنتخابه لمدة ٣ دورات في منصب أمين الصندوق حتى عام ٢٠٠٣.

وانتقل أبو ريده في عام ٢٠٠٤ إلى المستوي الإفريقى، حيث فاز بمقعد في اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقى، واستمر حتي ترأس لجنة التسويق بالكاف، وتم إعادة انتخابه باللجنة التنفيذية حتى عام ٢٠١١.

وفي عام ٢٠٠٩ تم انتخاب أبوريده، عضوا في اللجنة التنفيذية للفيفا وتولى مسؤولية الإشراف علي بعض الفاعليات الرياضية التي تنظمها الفيفا ومنها كأس العالم للأندية عام ٢٠١٣ في المملكة المغربية.

وفي أغسطس ٢٠١٦ تولي هاني أبوريده منصب رئيس اتحاد كرة القدم المصري، بعد حصوله على أكبر عدد من الأصوات في الإنتخابات.

وشغل هاني أبوريده أيضا منصب عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" وعضو المكتب التنفيذى بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم ورئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للشباب في مصر ٢٠٠٩ ، كما ترأس اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية في مصر ٢٠٠٦ ومدير ملف مصر لإستضافة كأس العالم ٢٠١٠.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً