وزير التعليم: محاولات التطوير تقابلها مقاومة شديدة من أصحاب المصالح بالمنظومة القديمة

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن محاولات التطوير تقابلها مقاومة شديدة من بعض أصحاب المصالح بمنظومة التعليم القديمة، والتي تدار بمليارات الجنيهات موضحًا أنه من بين هذه المصالح، صناعة الكتب الخارجية، وكتب المستوى الرفيع، منوها بأن الوزارة حذرت أولياء الأمور مرارًا من شراء الكتب الخارجية، إلا أنهم اشتروها بـ50 جنيهًا، وحينما رفعت المصروفات المدرسية بمقدار 10 جنيهات فقط هاجموها.

جاء ذلك خلال كلمته بمؤتمر الأسبوع العربي الأول للتنمية المستدامة، الذي تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، التابعة لجامعة الدول العربية.

وأشار"وزير التعليم"، إلى أن فكرة ضغط الطلاب في الامتحانات، أو الدروس الخصوصية، لم تعد موجودة في النظام الجديد، مطالبًا الأهالي بتحديد أولوياتهم فيما يخص الإنفاق على التعليم، لافتاً إلى أن الوزارة تعمل خلال المرحلة الراهنة على بناء مناهج الصفوف "الثاني والثالث الابتدائي"، في النظام التعليمي الجديد المعروف إعلاميا ب "تعليم "2.0.

وأوضح، "شوقي"، أن طالب نظام التعليم الجديد، أو نظام الثانوية المعدل، ليس في حاجة للدروس الخصوصية "مش مطلوب منه يحفظ حاجة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بدء المرحلة الثانية من الهجوم الإيراني على إسرائيل (تغطية خاصة)