بجوائز 5 ملايين جنيه.. تفاصيل المرحلة الثانية من مسابقة "إبداع 7" لشباب الجامعات

اهل مصر
كتب : منى حسن

تنطلق المرحلة الثانية من مهرجان إبداع للموسم السابع 2018- 2019، لشباب الجامعات، والمعاهد العليا، والأكاديميات الحكومية والخاصة،ديسمبر المقبل، وذلك بالتعاون مع جامعة الدول العربية، وفقًا لإعلان نشرته وزارة الشباب والرياضة، عبر بوابتها الرسمية.

"أهل مصر" يرصد في "س و ج" تفاصيل المرحلة الثانية لمهرجان إبداع 7 لشباب الجامعات، وقيمة الجوائز الإجمالية للمسابقة وشروط الانضمام، على النحو التالي:

س/ متى تبدأ المرحلة الثانية من مسابقة إبداع 7؟

تبدأ المرحلة الثانية من المسابقة خلال ديسمبر ويناير المقبلين، حيث يتم اختيار الأعمال التي تم تصعيدها من قبل لجان التحكيم للمشاركة في التصفيات النهائية.

س/ متى تبدأ المرحلة الثالثة من مسابقة إبداع 7؟

ومن المقرر أن تبدأ المرحلة الثالثة في النصف الثاني من يناير المقبل وفبراير ومارس وحتى أبريل 2019.

س/ ماهي الفئة التي تستهدفها المسابقة؟

تستهدف مسابقة إبداع 7 هذا العام، المرحلة السنية من 18-28 سنة، من الجامعات، والمعاهد العليا، والأكاديميات الحكومية والخاصة.

س/ ما القيمة الإجمالية لجوائز المسابقة؟

تصل القيمة الإجمالية لجوائز المرحلة الثانية لمسابقة إبداع 7 هذا العام إلى 5 ملايين جنيه.

س/ ما هي المجالات التي تتضمنها مسابقة ابداع 7؟

- الفنون الشعبية والتشكيلية.

- العروض المسرحية.

- الموسيقى والغناء.

- الابتكارات العلمية.

- الطالب والطالبة المثالية.

- الشعر والإنشاد الديني.

- السيناريو والحوار.

- الأفلام القصيرة.

- المراسل التليفزيوني والإذاعي.

- الدوري.

س/ ماهي الشروط والأحكام العامة للمهرجان ؟

تتمثل الشروط والاحكام العامة للمسابقة كما يلي :

1- الالتزام بالشروط والأطر الفنية كافة لكل مجال من مجالات المهرجان.

2- الالتزام بمواعيد تسليم الأعمال لوزارة الشباب والرياضة وفقًا للمواعيد الواردة بالنشرة ولن تقبل الأعمال بعد المواعيد المدرجة بالنشرة التفصيلية.

3- يحظر أن يكون العمل المقدم من قبل الطالب/الجامعة/المعهد/الأكاديمية قد شارك في مهرجان إبداع الموسم السادس أو أي مسابقات أخرى.

4- يسمح بمشاركة (2) فقط من طلاب الجامعات المفتوحة وطلاب الدراسات العليا في المرحلة السنية من 18 - 27 سنة على مستوى المهرجان فيما عدا مجالي "الفنون التشكيلية والعزف الموسيقي".

5- حقوق الملكية الفكرية للأعمال الفائزة ملك لصاحبها ويحق لوزارة الشباب والرياضة استخدامها إذا ارتأت ذلك.

6- على الطالب/ الطالبة الحضور أمام لجنة التحكيم ضمن فعاليات التصفيات النهائية وفق المواعيد المقررة والأماكن المحددة، وذلك شرط أساسي لتقديم العمل المقدم منه/ منها واستحقاق الجائزة في حالة الفوز (بعد تصفيات لجنة التحكيم).

7- التأكيد على الطلاب المشاركين في التصفيات النهائية تقديم بطاقة الرقم القومي وكارنيه الجامعة/ المعهد/ الأكاديمية للاطلاع عليها من قبل لجنة التحكيم أو مسؤول وزارة الشباب والرياضة.

8- في حالة مخالفة أي شرط من الشروط العامة للاشتراك يتم استبعاد المخالف من التحكيم.

9- لا يسمح بمناصفة الجائزة في أي مستوى من المستويات أو في أي مجال من مجالات التسابق.

10- لا يحق للذين يتم الاستعانة بهم من خارج الجامعة في المجالات الجماعية الإقامة والإعاشة أثناء التحكيم النهائي، ولا صرف أي مبالغ من قيمة الجائزة في حالة الفوز.

11- يمكن للطالب/ الطالبة الذي لم تشارك جامعته/معهده/أكاديميته في أي نوع من المسابقات ويرغب في الاشتراك الاتصال على أرقام التليفونات التالية:(0233465026/0233469104)أو التوجه إلى الوزارة مباشرة بالدور السادس لملء استمارة المشاركة وتوقيعها من رعاية شباب الجامعة المعهد الأكاديمية.

12- يحق لأعضاء لجنة التحكيم اختيار الوسيلة المثلى للوقوف على حقيقة الأعمال المقدمة من الطلاب (هل من إبداعهم أم منقولة من غيرهم).

13- في حالة المشاركة في مراكز الفنون بالجامعات وعدم المشاركة في مهرجان إبداع يتم حرمان الجامعة من دعم مراكز الفنون في العام التالي.

14- يحق للطالب/ الطالبة المشاركة في أكثر من مجال من مجالات التسابق فيماعدا مجال "الفنون التشكيلية" يتم المشاركة في مجال واحد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وأتليتكو مدريد (0-0) بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني