اعلان

مشروع "تطوير إمبابة" محلك سر بسبب 908 ملايين جنيه

مشروع "تطوير إمبابة"

استنكر أهالي منطقة إمبابة، توقف مشروع تطوير شمال الجيزة منذ شهور، موضحين أن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، كانت أعلنت من قبل استمرار المشروع لتطوير المنطقة ككل، وليس منطقة أرض المطار فقط.

وأشارو إلى أن الوزارة، تراجعت عن المشروع لعدم جديتها في تنفيذه، مطالبين بضرورة إعلان الموقف الحالي للمشروع، للوقوف على آخر مستجداته، والمشاركة في تدشين حلول جدية لاستكماله.

وقال اللواء محمد الكيلاني رئيس الجهاز التنفيذي لتعمير القاهرة الكبرى، إن الجهاز لا زال ينتظر تخصيص الأموال المخصصة لعمليات نزع الملكية التي ستنجم عن المشروع، وتصل إلى نحو 908 ملايين جنيه.

وأشار إلى أن المشروع توقف منذ شهور، انتظاراً لتخصيص مبلغ نزع الملكية المذكور، من أجل تعويض الأهالي الذين سيتم إزالة منازلهم ضمن أعمال التطوير.

وأوضح أن الجهاز سيستكمل أعمال تطوير شمال الجيزة، ولكن بعد توفير التعويضات المذكورة من أجل الانتهاء من المشروع بشكل أسرع، بالإضافة إلى استكمال المفاوضات مع باقي الأهالي الذين يقعون في باقي مراحل مشروع التطوير.

من جانبه استنكر المهندس محمد صالح المنسق العام للجنة الشعبية للدفاع عن أرض إمبابة، استمرار تعثر مشروع تطوير إمبابة ضمن مشروع تطوير شمال الجيزة، والذي أعلنت عنه الحكومة منذ 10 سنوات ولم تستكمله حتى الآن.

وأشار في تصريح خاص، إلى أنه على الرغم من صدور قرار جمهوري بتطوير المنطقة ككل، إلا أنه ليس هناك أي عمليات تطوير تتم على أرض الواقع، خاصة أنه لا زال المشروع غير معلوم بالنسبة لأهالي المنطقة.

وطالب بضرورة استكمال مشروع التطوير الذي أعلنت عنه الحكومات المتعاقبة، وحتى الآن لم يتم تنفيذه، نافياً أن يكون هناك أي مفاوضات مع الأهالي في الوقت الراهن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تزامنا مع استهداف قاعدة أصفهان.. الجيش السوري يعلن التصدي لهجوم صاروخي