اعلان

الأرصاد تحذر من موجة أمطار رعدية تضرب معظم أنحاء الجمهورية

أكد الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأصاد الجوية، أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من حالات عدم الإستقرار في الأحوال الجوية تبدأ غدًا الخميس، حيث تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة التي يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة على شمال البلاد وشمال سيناء التي قد تمتد إلى القاهرة وجنوبًا على مدينتي حلايب وشلاتين.

وصرح عبدالعال في بيان نشرته الصفحة الرسمية لهيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تبلغ الحالة ذروتها يومي الجمعة والسبت، حيث تسقط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة وشمال الصعيد والتي تصل إلى حد السيول على مناطق سيناء.

وبين أن الأمطار يصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة تصل إلى خمس درجات عن المعدل الطبيعي بالنسبة لهذا الوقت من العام مثل طقس اليوم اللطيف نهارًا بارد ليلا.

وأضاف أن الرياح تنشط على شمال البلاد يوم الجمعة وتكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال الصعيد التي تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر خلال تلك الفترة، مفيدًا أن حدة الأمطار تخف يوم الأحد الموافق 25/11/2018.

وعرضت الهيئة العامة للأرصاد بيامن بدراجات الحراتر المتوقعة اعتبارًا من يوم الجمعة كالأتي:

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 20 إلى 22 درجة مئوية.

السواحل الشمالية الغربية من 20 إلى 22 درجة مئوية.

محافظات الوجه البحري والقاهرة من 22 إلى 23 درجة مئوية.

محافظات شمال الصعيد من 25 إلى 24 درجة مئوية.

محافظات جنوب الصعيد من 25 إلى 24 درجة مئوية.

محافظات جنوب سناء من 26 إلى 25 درجة مئوية.

ونبهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية السادة المسؤلين باتخاذ ما تراه مناسبًا من تدابير لمثل هذه الحالات، ناشرة خلال صفحتها أرقام للهيئة للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ 24 ساعة من خلال الرقم 24646721.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار