حرامية أخر زمن.. غرائب السرقة في مصر أبرزها معزتين وبطة في الشرقية و3 مساجد بالشرابية

صورة أرشيفية

يتعرض كثير من الناس في بعض الأوقات لسرقة منازلهم، من خلال لصوص تخصصت في ذلك العمل الإجرامي، ولكن وقائع السرقة تختلف كل منها عن الأخرى، حيث ظهر في الآونة الأخيرة عددًا من وقائع السرقة الغريبة والمثيرة للجدل، التي دفعت الناس إلى عدم أخذ الثقة والأمان، حتى للأهالي المارة في الشارع، ومن الغريب أن هناك أماكن عامة، وأشياء لم يتوقع أحد أنها تتعرض للسرقة في يوم من الأيام، جاء أبرزها سرقة 8 صناديق نذور من 3 مساجد في الشرابية، ضبط حرامي يسرق البط والفراخ من أعلى أسطح المنازل، وأخر يقوم بسرقة الماعز في الشرقية.

"أهل مصر يسلط الضوء على أبرز وأغرب وقائع السرقة بالشارع المصري على النحو التالي:

سرقة 8 صناديق نذور من 3 مساجد في الشرابية

ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة، القبض على عاطل بحوزته 9 أقفال حديدية مكسورة، ومبلغ مالي من 8 صناديق نذور خاصة بـ3 مساجد في الشرابية، من خلال كسر القفل، مستخدماً فى ذلك "أجنة حديدية"، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتمت أحالته بأمر أسامة الصغير، مدير أمن القاهرة، إلى النيابة المختصة.

وأثناء مرور النقيب أحمد جمعة، معاون مباحث قسم الشرابية والقوة المرافقة، بشارع درب السكة، تمكن من ضبط "أحمد. أ"، 32 عاماً، عاطل، مقيم في المنوفية، سبق ضبطه واتهامه في 4 قضايا آخرها سرقة متجر، وبحوزته 9 أقفال حديدية مكسورة، وأجنة حديدية، و1241 جنيها.

وبمناقشته عن مصدر تلك المضبوطات، اعترف بسرقتها من داخل 3 مساجد بالشرابية، وعلى الفور تم استدعاء مسئولي المساجد الثلاثة، وبسؤالهم، عن صحة المضبوطات، أكدوا سرقة الصناديق الخاصة بها من خلال كسر القفل

سرقة أجهزة كهربائية وأحذية المصلين من داخل مسجد بطوخ

وتمكنت مباحث القليوبية، من القبض على "حرامي المساجد" بإحدى قرى مركز طوخ، لقيامه بسرقة أجهزة كهربائية من المساجد وأحذية المصلين.

البداية كانت بتلقي المقدم أحمد سامي، رئيس مباحث مركز طوخ ، عدد من البلاغات تفيد بقيام عاطل بالاستيلاء على بعض الأجهزة الكهربائية من مساجد بعض القرى وأحذية المصلين أثناء الصلاة.

وبعرض البلاغات على مدير إدارة البحث الجنائي، أمر بتشكيل فريق بحث توصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة عاطل يقوم بالتسلل إلى المساجد عقب صلاة الفجر، وسرقة «حنفيات» دورات المياه واللمبات الكهربائية وبعض الأجهزة، وأحذية المصلين، وتبين أن أهالي قرية "البربري" قاموا بعمل كمين للمتهم، وأمسكوا به، وقاموا بتسليمه لأجهزة الأمن بمركز الشرطة، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

اقرأ أيضاً..العثور على غريق بترعة في العياط

ضبط "حرامى" الأجهزة الصوتية من المساجد في الإسكندرية

كما ألقت مباحث قسم شرطة مينا البصل التابع لمحافظة الإسكندرية، القبض على لص يسرق الأجهزة الصوتية والميكروفونات من المساجد.

وكان الأهالى أبلغوا اللواء شريف عبد الحميد، مدير المباحث الجنائية، بضبط المتهم أثناء محاولته سرقة أجهزة صوت من أحد المساجد بمنطقة مينا البصل.

وعقب تقنين الإجراءات القانونية اللازمة تبين ضبط المتهم "م.ع" مواليد 1992، مقيم السيدة زينب فى القاهرة، وبمواجهته اعترف بارتكابه 6 قضايا سرقة لأجهزة الصوت من المساجد، وبيعها لمحلات أجهزة كهربائية، وتم بإرشاده ضبط الأجهزة، وتحرر المحضر اللازم، وجارى العرض على النيابة للتحقيق.

سقوط حرامي البط في الشرقية:

ونجح أهالي مدينة كفر صقر بالشرقية، في ضبط شخص متلبسًا بسرقة البط والفراخ أعلى سطح منزل أحد الأهالي، وبعرضه على نيابة كفر صقر قررت حبسه، 4 أيام علي ذمة التحقيقات.

تعود تفاصيل الواقعة بعدما تلقى اللواء هشام خطاب، مدير البحث الجنائي، إخطارًا، يفيد بتلقيه بلاغا من "سامي.ح. ال" مقيم بندر كفر صقر، بالتحفظ على "أ.ع.غ.ع" 37 عاماً، مقيم بأولاد فضل أبو كبير، لسرقة البط أعلى سطح المنزل.

حُرر بالواقعة المحضر رقم 11746 جنح كفر صقر لسنة 2017، وتردد بعض المواطنين على المركز، واتهموا المتهم بسرقة الطيور من أعلى أسطح منازلهم.

في نهار رمضان.. القبض على مبيض محارة سرق معدات مسجد تحت الإنشاء ببلقاس:

ألقى ضباط مباحث مركز بلقاس، القبض على مبيض محارة، سرق موتور مياه ومواسير حديد من داخل مسجد تحت الإنشاء، بقرية الستامونى التابعة لدائرة المركز بمحافظة الدقهلية، في نهار رمضان.

ترجع أحداث الواقعة بعدما تلقى اللواء محمد حجي مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من العميد محمد شرباش، مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ للعقيد هيثم حجي مأمور مركز بلقاس، من "أحمد. ال. ق" 54 عاماً، موظف المسئول عن إنشاء مسجد البساتين ببندر الستامونى، بسرقة موتور رفع مياه وبعض مواسير المياه الجديدة والألواح الخشبية من داخل المسجد، ولم يتهم أحد بالسرقة.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث، وتوصل إلى أن مرتكب الواقعة "أحمد. ز .ع" 30 سنة مبيض محارة، وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأنه قام ببيع المسروقات لتاجر أخشاب، وتم ضبط الأخير ونفى علمه بأن المسروقات من متحصلات جريمة سرقة، وتم ضبط المسروقات.

سقوط حرامي "الماعز" في فاقوس

تمكن أهالي إحدى القري التابعة لمركز فاقوس بالشرقية، من ضبط "توك توك" وبداخله "ماعزتين" مسروقة من أحد أهالي القرية، وتمكنوا من توثيق قائده ولقنوه علقة ساخنة قبل تسليمه إلى مركز الشرطة.

وبعد إخطار مركز الشرطة، حرر المحضر اللازم، وبانتقال قوة من ضباط مركز فاقوس، تبين أن المتهم يدعى "ص.أ.ال" مقيم بندر فاقوس، تسلل إلى حظيرة أحد المنازل لسرقة ماشية.

وألقت الشرطة القبض على اللص، واقتادته لقسم الشرطة، وحرر محضر بالواقعة حمل رقم 2108/21092 جنح مركز فاقوس، ووجهت له تهمة الشروع في السرقة وأحيل للنيابة للتحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بايرن ميونيخ وفرانكفورت (2-2) في الدوري الألماني (لحظة بلحظة) | استراحة