اعلان

Raptor أصغر ديناصور مفترس بالعالم.. في حجم العصفور ويتغذى على اللحوم.. فيديو

اكتشف علماء الأحياء آثار اصغر ديناصور مفترس في العالم ، ينتمي لعائلة الطيور الجارحة Raptor ،ورغم أن حجمه لا يزيد عن حجم العصفور الصغير ، إلا انه كان يتغذي علي اللحوم ،ويسير علي أرجل لا يزيد حجم الواحدة منها عن حجم عود الثقاب ، وأوضحت آثار الأقدام التي يعود تاريخها إلى 110 ملايين عام، والتي عثر عليها في موقع تنقيب في كوريا الجنوبية، أن المخلوق الذي تركها كان خائفا، ما جعل أصابعه تثقل على الأرض وتنتزع منها مثل مخالب القط.

الفيديو

وقال أنطوني روميليو الباحث في جامعة كوينزلاند الأسترالية،: " أن هذه الآثار الجديدة يبلغ طولها سنتيمترا واحدا فقط، ما يعني أن الديناصور المفترس الذي حفرها ، كان حيوانا يمكن حمله بسهولة في يدك"، وأضاف: "إنها أصغر آثار أقدام ديناصورات في العالم".

وأشار روميليو إلي أن الديناصور المفترس ينتمي لعائلة الطيور الجارحة "raptor"، ويعتقد أن هذا النوع من الديناصورات كان يملك أقداما تشبه الطيور إلى حد كبير، تضم 3 أصابع تشبه مخالب الطيور الجارحة، وكان يستخدم إصبعين فقط في أثناء المشي، ويبقي الثالث مرفوعا في الهواء في حالة تأهب لصد أي هجوم. 

وقال العلماء أنهم مازالوا غير متأكدين مما إذا كانت الآثار تعود إلى ديناصورات بالغة أو إلى صغارها، إلا أنهم يميلون إلى أنها آثار أقدام ديناصورات حديثة الولادة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط