بعد فضيحة "رسوم فحص فيروس سي".. وزيرة الصحة تعنف المسؤلين بمستشفى قليوب (فيديو)

عنفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحه والسكان، المسؤلين بمستشفى حميات قليوب، بعد علمها بطلب سداد 40 جنيه من كل مواطن نظير الفحص والحصول على نتائج التحاليل الخاصة بحملة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية، وشددة الوزرة على أن كافة مراحل وإجراءات حملة الكشف على فيرس "سى" مجانية، وكلفت وكيل وزارة الصحة والمسؤلين بالمحافظة برد هذه المبالغ لاصحابها وأى مبالغ تم تحصيلها خلال الحملة، وطلبت من النائب حسين عشماوى نائب البرلمان بقليوب ابلاغها بما تم بهذا الشان.

جاء ذلك خلال الزيارة التى قامت بها الوزيرة لمحافظة القليوبية صباح اليوم الخميس، فى إطار الزيارات الميدانية التى تقوم بها الوزيرة لمحافظات المرحلة الأولى الـ9 للاطمئنان على سير، وتنفيذ مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سى"، والكشف عن الأمراض غير السارية تحت شعار"100 مليون صحة"، للتأكد من تقديم الخدمة الطبية للمواطنين على أكمل وجه ورافقها خلالها الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية.

وقالت الوزيرة إن الوزارة على استعداد تام لبدء المرحله الثانية من الحملة أول ديسمبر في 11 محافظة، وبدء المسح في المدارس الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية، وقالت إن الدوله هدفها الأول والأخير صحة المواطن.

وتلقت الوزيرة خلال جولتها فى القليوبية والتى شملت الوحده الصحية فى كفر الجمال ومركز التحاليل بقرية سنديون ومستشفى حميات قليوب شكاوى من المواطنين حيث أكدت أنها عازمة على حل كل المشاكل فورا ودون تاخير.

واشرفت الوزيرة خلال زيارتها للوحده الصحية فى كفر الجال على أخذ العينات من بعض المواطنين، وقامت بنفسها فى أخذ عينه من سيده مسنة حلث لاحظت الوزيرة العينه، وفحصتها ولاحظت أن سكر العجوز غير مستقر وطلبت من العاملين بالوحده بقياس السكر لها مرة أخرى صائم وفاطر وإعطاءها العلاج اللازم.

من جانبه، قال الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، إن إجمالي الحالات التى تم فحصها بالحملة حتى الآن بلغت 2 مليون و217 الف مواطن ثبت إيجابية المرض في 95 ألف منهم، وأكد على توفير كافة الإمكانات اللازمة للحملة من خلال الكوادر المدربة، مشيرا إلى أن الحمله تعد الفرصة الذهبية التى وفرها الرئيس السيسى للقضاء على "فيرس سى" والأمراض السارية، موضحا أن كافة الكوادر التى شاركت فى الحملة أدت دورها على أكمل وجه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً