المشرف العام على التحرير داليا عماد

مهندس وطبيب وصاحب كافيه.. مهن أخرى للنجوم بعيدًا عن الفن

أهل مصر
إيمان البحر درويش
اعلان

يبدو أن تفاصيل الحياة الشخصية لنجوم الطرب، مطلب جماهيري، يسعى ورائه معجبيهم، لمعرفة المزيد عنهم وعن حياتهم اليومية التي تمتلىء بالكثير من الأسرار، ناهيك عن أن البعض يعتقد أن حياتهم مقتصرة على الغناء في الحفلات وطرح ألبوماتهم فقط، خصوصاً وأن أغلب نجوم "الطرب"، ينتمون إلى الطبقة الراقية، وذلك بسبب الأجور العالية التي يتقاضوها نظير التعاقد مع شركات الإنتاج الموسيقي، والتي تدفع لهم مقابل طرح ألبوماتهم، كما أن حفلاتهم تمتلىء عن أخرها بالجمهور، ويصل سعر تذاكرها لأرقام كبيرة، ولكن ما لا يعرفة الكثير، أن أغلب هؤلاء النجوم، لديهم أعمال أخرى غير معروفة عند الكثير من جمهورهم.

من هنا تسرد لكم "أهل مصر"، أبرز المطربين والمطربات الذين يمتهنون مهن أخرى بعيداً عن "الفن".

المهندسان إيمان البحر درويش ومحمد ثروت

يعتبر الفنان إيمان البحر درويش من المطربين البارزين على الساحه الغنائية حالياً، وله الكثير من الأعمال الغنائية القديمة، التي نجحت بشكل كبير ويتم ترددها إلى الآن، ولكن لم يكن الغناء وحدة مهنته، ولكنه عمل كـ"مهندس" مدني، فضلا عن كونه مدرج في كشوفات نقابة "المهندسين"، كما يعمل المطرب محمد ثروت في نفس المجال.

سمر الإماراتية "الطب"

عادت مؤخراً المطربة الإماراتية "سمر"، الى الغناء مرة أخرى، بعد فترة من الإعتزال، حيث كانت قد قررت الإعتزال رغم نجاحها على الساحه الغنائية منذ 9 سنوات، وذلك من أجل التفرغ للعمل في مهنتها "الطب"، والتي مازالت تمتهنها.

أحمد جمال "صيدلي"

لم يستطيع المطرب الشاب أحمد جمال، من الإبتعاد عن هوايته المفضلة وهي تركيب الأدوية، رغم شهرتة في عالم الغناء، حيث أنه في الأساس تخرج من كلية الصيدلة وعمل صيدلي منذ نعومة أظافرة، لاسيما وأنه أمتهنها في سن الـ13 عاماً، بسبب حبه لتركيبات الأدوية، فيما يحاول من وقت الى أخر ممارسة تلك الهواية إلى الآن.

المطربة إيمان يونس معيدة في معهد "الكونسرفتوار"

اشتهرت المطربة إيمان يونس في الثمانينات، بأغانيها التي مازال يرددها البعض الى الان ومنها "ماتفكروش يا بنات إن الجواز راحه"، لم تكن "إيمان"، تعمل كمغنية فقط، ولكنها أيضاً عملت كمعيدة في معهد "الكونسرفتوار".

فيما يواظب بعض نجوم الطرب على متابعة مشارعيهم المختلفة، ويعتبروها مصدر دخل بجانب فنهم، ومن هؤلاء.

كافيهات هاني شاكر وخالد سليم ومصطفى قمر بالمهندسين

على الرغم من أن أمير الغناء العربي الفنان هاني شاكر من مطربي الصف الأول، وهو ما يجعله مطلوب في الكثير من الحفلات، إلا أنه افتتح مؤخراً كافيه "علي الضحكاية"، وهي اسم أشهر أغانية، وذلك بمنطقة المهندسين، كما أن المطرب خالد سليم يمتلك هو أيضاً كافيه "تريو"، بمنطقة المهندسين، فيما يمتلك المطرب مصطفى قمر كافيه "لوكيشن"، في نفس المنطقة.

محمد فؤاد راغب علامة استثمروا في التعليم

قرر المطرب محمد فؤاد، أن يبتعد عن أفكار مشاريع أصدقائة في الوسط الغنائي، مقررًا أن يستثمر بعيداً عن المألوف، حيث يساهم في إحدى المدارس الكبرى بالقاهرة، فيما يساهم أيضا المطرب اللبناني راغب علامة في مشروع مماثل.

الإنتاج الموسيقي عمرو دياب ولطيفة وشيرين عبد الوهاب وأنغام

قرر عدد من نجوم الطرب، أن يمتهنوا مهنة أخرى بجانب الغناء وهي إنتاج ألبوماتهم الأخيرة، خاصة بعد أزماتهم مع شركات الإنتاج المختلفة التي تعاقدوا معها مسبقاً، وفسخوا التعاقد بسبب نشوب مشاكل بينهم، مما دفعهم لعمل شركات إنتاج موسيقي لينتجوا لأنفسهم ومن ضمن هؤلاء عمرو دياب ولطيفة وشيرين عبد الوهاب وانغام.

اعلان