اعلان

نتنياهو: تهديدات روحاني لإسرائيل تبيّن ضرورة دعم العالم للعقوبات ضد إيران

رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو
كتب :

اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تصريحات الرئيس الإيراني، حسن روحاني، دعوة لتدمير إسرائيل، وأنها تؤكد ضرورة دعم دول العالم للعقوبات المفروضة على النظام الإيراني على خلفية برنامجها النووي، وكشف المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة الإسرائيلية عن نتنياهو اليوم السبت قوله بأن إسرائيل تعلم جيدا كيف عليها الدفاع عن نفسها من النظام الإيراني القاتل.

وأضاف أن التصريحات الحاقدة التي أدلى بها الرئيس الإيراني الذي يدعو إلى تدمير إسرائيل تثبت مرة أخرى لماذا يتوجب على دول العالم أن تنضم إلى العقوبات التي فرضت على النظام الإرهابي الإيراني الذي يهددها أيضا، وكان روحاني قد وصف إسرائيل، خلال كلمته أمام مؤتمر الوحدة الإسلامية بطهران، بأنها "غدة سرطانية"، وذلك بحسب ما نقلته وكالة "فارس" الإيرانية.

واستأنفت الولايات المتحدة العقوبات ضد إيران بدءا من يوم 7 أغسطس الماضي، وقد كانت معلقة في السابق نتيجة للتوصل إلى خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني بين إيران والسداسية الدولية "روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا"، والتي انسحبت منه واشنطن في مايو الماضي.

ودخلت الحزمة الثانية من العقوبات الأميركية ضد طهران حيز التنفيذ، 5 من نوفمبر الجاري، حيث تطال قطاعين حيويين بالنسبة لطهران هما النفط والمصارف، إضافة إلى 700 من الشخصيات والكيانات.

وتؤيد إسرائيل العقوبات، متهمة طهران بالسعي لامتلاك قنبلة نووية وتهديد أمنها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول