اعلان
اعلان

تمريض الزقازيق يعقد مؤتمرا لمناقشة استراتيجيات دمج ذوي القدرات الخاصة غدا

تنطلق صباح غد الاثنين 26 نوفمبر 2018 أعمال المؤتمر العلمي الأول لقسم تمريض صحة المجتمع بكلية التمريض جامعة الزقازيق، الذي يعقد تحت عنوان "استراتيجيات دمج ذوي القدرات الخاصة: آفاق جديدة نحو العدالة"، بمشاركة نماذج رائدة بقاعة المناقشات بكلية التجارة، برعاية الدكتور خالد عبد الباري رئيس الجامعة، ود. نادية محمد طه عميدة كلية التمريض، ورئاسة د. سلوى عباس علي أستاذ تمريض صحة المجتمع. وقالت الدكتورة أماني صبحي سرور، رئيس قسم تمريض صحة المجتمع، ورئيس المؤتمر، إن المؤتمر يهدف إلى ترسيخ ثقافة المسؤولية المجتمعية تجاه ذوي القدرات الخاصة، ونشر الوعي الثقافي بأهمية الدور الذي تقوم به الجامعات في دمجهم في المجتمع من أجل التنمية المستدامة.

وأضافت: من هنا كان حرص القسم علي تنظيم هذا المؤتمر لمناقشة استراتيجيات دمج ذوي القدرات الخاصة كباكورة للنشاط العلمي لقسم تمريض صحة المجتمع بمشاركة نماذج مشرفة ورائدة من ذوي القدرات، الذين أثبتوا قدراتهم وتخطوا كل الصعاب بالإرادة؛ باعتبارهم فرسان الإرادة الذين قهروا الإعاقة بالإرادة، ونجحوا في الاندماج في المجتمع وكسبوا احترامه.

وتابعت أن المؤتمر يأتي في إطار حرص الدولة المصرية وقيادتها السياسية علي مواصلة جهودها لدعم ذوي القدرات الخاصة وتوجيه مجهودات مؤسسات الدولة المختلفة؛ من أجل العمل على إدماجهم داخل المجتمع بما يتوافق مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً