اعلان

الشيخ السامرائي يحذر من لعبة بوبوجي PUBG بعد انتشار حالات الطلاق والقتل بسببها.. فيديو

حذر العلامة العراقي عبد الوهاب السامرائي، إمام وخطيب جامع أبي حنيفة النعمان في العاصمة بغداد ، من مخاطر لعبة PUBG الالكترونية ، التي انتشرت مؤخرا وتسببت في العديد من حالات الطلاق والقتل ،وفقا لما أعلنه خلال خطبة ألقاها في المسجد الشهير ، و قال فيها :"اذهبوا إلى المحاكم وشاهدوا السجلات التي فيها حالات طلاق وقتل بسبب لعبة PUBG"، متسائلًا عن دور الرقابة الإلكترونية تجاه هذه اللعبة.

وشدد إمام وخطيب جامع أبي حنيفة النعمان، على "ضرورة حظر اللعبة كما فعلت بعض الدول، كونها تدفع إلى أعمال عنف في المجتمعات".

وكانت العراق قد شهدت العديد من جرائم القتل ، التي وقعت بسبب هذه اللعبة كان آخرها ما أعلنت مديرية شرطة سوران في أربيل الجمعة الماضي ، عن مقتل شاب أثناء محاولته تقليد لعبة "البوبجي" مع أصدقائه في المحافظة.

المعروف أن لعبة بوبجي هي التي تسببت أيضا ، في جريمة القتل البشعة الأخيرة التي شهدتها مدينة الإسكندرية ، عندما قام طالب بقتل معلمته في منزلها أثناء "درس خصوصي" حيث اعترف الطالب بجريمة القتل ، مؤكدا انه تخيل نفسه داخل اللعبة حينما قام بجريمة القتل ، حيث وجه للضحية عدة طعنات نافذة بالسكين.

اقرأ أيضا:

عاجل| الداخلية تكشف تفاصيل مقتل مُعلمة بسبب لعبة إلكترونية بالإسكندرية

وكشفت الطالب انه يمارس اللعبة منذ عام تقريبا ، حتي وصل الي درجة الإدمان بعدما وصل الي مستوى تعلم القتل، مشيرا الي أن قتل الأشخاص من أهداف اللعبة، قبل البدء في تعلم صناعة القنابل، وأشار إلى أنه تخيل وجوده داخل اللعبة، ولم يجد أمامه إلا قتل المعلمة، حسبما تعلم في اللعبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً