اعلان

كيك البرتقال محير النساء.. أسهل طريقة لضبطه (فيديو)

قدمت الشيف غادة مصطفى طريقة سهلة لعمل كيك البرتقال بمذاق شهي ومقادير مضبوطة، وذلك نظرًا لحلول فصل الشتاء واحتواء البرتقال على فيتامين C الذي يقوي المناعة ويحد من نزلات البرد. وعرضت مصطفى، خلال تقديمها لحلقتها ببرنامج "بيتك ومطبخك"، المعروض عبر فضائية ten tv، مقادير كيك البرتقال كالآتي: "كوبان وثلاثة أرباع كوب دقيق منخول، وربع كوب نشا، وكوب وثلاثة أرباع كوب سكر، و4 بيضات، وثلاثة أرباع كوب زبدة، ونصف كوب زيت، وكوب لبن، وباكيت بيكنج باودر، وملعقة فانيليا، ورشة ملح، وقشرة برتقالة كاملة، وشريحة برتقال".

وأوضحت خطوات صنع كيك البرتقال على النحو التالي: "وضع البيض في الخلاط ويليه رشة الملح، ويتم خلطه جيدًا لمدة دقيقتين، وبعده يضاف عليه السكر، وتستمر في الخفق، وبعده يضاف اللبن والزبدة، ويستمر الخفق مرة أخرىن ثم يضاف الزيت ونصف ملعقة خل، ويضرب الخليط. وأثناء ضربه توضع شريحة البرتقال وقشرة البرتقال، ويتم الخفق حتى تذوب.

بعد ذلك يضاف عليه الفانيليا وبعدها يوضع في بولا "إناء"، ويوضع في إناء آخر الدقيق والنشا والبيكنج باودر، ويقلب جيدًا، ثم يضاف ثلاث مرات في خليط البرتقال ويضرب جيدًا بشكل سريع.

ويصب الخليط في قالب مليء بالزيت عليه رشة دقيق، ويدخل الفرن على درجة حرارة 180 الذي تشغله عند البدء في تجهيز مكونات الخليط على درجة حرارة 200 وعند وضعه يقلل لـ 180 لمدة دقيقة في القالب، أما لو وضعته في صينية فيأخذ من 45 إلى 50 دقيقة.

وبينت أن معرفة استواء الكيك من خلال اختباره بسكين حادة في منتصف الكيك، مفيدة أن خروج السكين نظيفة يدل على استواء الكيك، ولكن إن خرج فيها سائل يترك لمدة 5 دقائق مع تهدئة النار، ويخرج بعد إطفاء الفرن بـ 5 دقائق لضمان اكتمال استوائه، ويخرج للتقديم مع الشاي أو وضع صوص عليه على حسب الرغبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتنياهو: سندخل رفح لاستئصال حماس سواء تم التوصل إلى اتفاق أم لا