قبل نهائي الكونفدرالية اليوم.. تعرف على مشوار الرجاء وفيتا كلوب في البطولة

الرجاء وفيتا كلوب

ينزل الستار اليوم الأحد، علي نهائي بطولة الكونفيدرالية، في لقاء الذهاب الذي يجمع بين فريقي الرجاء الرياضي، وفيتا كلوب الكونغولي، والمزمع إقامته علي ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

ويستعرض "أهل مصر" مشوار كلا الفريقين خلال مشوار البطولة في التقرير التالي:

- الرجاء الرياضي

بدأ الرجاء رحلته في بطولة الكونفيدرالية بمواجهة نادي إف سي نواديبو الموريتاني، بدور الـ32، وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي، بهدف لكل منهما، ليعوض الرجاء نتيجته في مباراة الإياب بتسجيل أربعة أهداف مقابل هدفين، وخاض الفريق المغربي دور الـ32 مكرر بمواجهة زناكو الزامبي، واستطاع الرجاء هزيمته بهدف نظيف في لقاء الذهاب، ثم يقسو عليه بمباراة الإياب ويهز شباك الزامبي بثلاثة أهداف دون رد.

– دور المجموعات

بدأ الرجاء دوري المجموعات بمواجهة، فيتا كلوب الكونغولي في المغرب سلبيآ، وكانت مباراة الثانية في المجموعة خارج الأرض أمام أدونا ستارز الغاني وانتهت بالتعادل 3 – 3، في مباراة الثالثة واجه الرجاء أسيك ميموزا الايفواري وانت المباراة بفوز الفريق المغربي بهدف دون رد، وفي اللقاء الرابع تقابل مع أسيك أيضا في المغرب وأنتهت المباراة برباعية دون رد للرجاء، أما في المباراة الخامسة فاز فيتا كلوب 2بهدفين دون رد علي الرجاء، وفي ختام الدوري المجموعات فاز الرجاء علي أدونا ستارز بسداسية دون رد.

– دور ربع النهائي

وفي دور ربع النهائي للبطولة ألتقي الفريق الأخضر علي كارا برازافيل الكونغولي بهدفين مقابل هدف في مباراة الذهاب، وفي لقاء العودة فاز أيضا الرجاء بهدف دون رد.

– دور نصف النهائي

وفي نصف النهائي تقابل الرجاء أمام إنيمبا النيجيري وفاز في مباراة الذهاب بهدف دون رد، وفي مباراة العودة تغلب الرجاء 2-1 علي إنيمبا.

- فيتا كلوب

بدأ نادي فيتا كلوب مشواره ببطولة دوري أبطال إفريقيا، ثم تحول للمنافسة في بطولة الكونفيدرالية، خاض فيتا أولى مبارياته في الدور التمهيدي بدوري أبطال إفريقيا، أمام فريق "فوروارد واندرز" المالاوي؛ حيث تمكن فريق فيتا من الفوز ذهاباً و إياباً بنتيجة 6-1، إذ فاز بالكونغو 4-0، و بمالاوي 2-1.

- دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا

ألتقي فيتا بنادلي الدفاع الحسني الجديدي، وفي مباراة الذهاب خسر الفريق الكونغولي بنتيجة 0-1، ثم تعادل في مباراة الإياب 2-2؛ ليخرج فيتا من بطولة دوري أبطال إفريقيا، ويتحول للمنافسة في الكونفيدرالية.

- دور الـ 32 بالكونفدرالية

في بداية مشواره ببطولة الكونفيدرالية، التقى فيتا بفريق لا مانشا الكونغولي، وانتهي لقاء الذهاب لصالح فيتا بهدف دون رد، ثم يتفوق في الإياب بخمس أهداف مقابل هدف.

- دور المجموعات

واجه فيتا كلوب في أول مباراة إياب نادي الرجاء المغربي، وانتهي اللقاء بالتعادل السلبي؛ ليحقق الفوز في مباراة الذهاب بهدفين دون رد، ثم انتصر علي فريق أسيك بالكونغو بنتيجة 3-1، وسقط أمامه في الإياب بهدفين نظيفين، تعثر أيضاً أمام فريق أدونا ستارز في الإياب بنتيجة2-1، ثم حقق الفور في الذهاب بهدفين نظيفين

ربع نهائي الكونفدرالية

اصطدم فريق فيتا بنادي نهضة بركان المغرب في دور ربع النهائي، وحقق الفوز عليه في الذهاب 3-1، ثم تعادل في الإياب 1-1، وتأهل لنصف النهائي ليواجه النسر الأخضر.

نصف النهائي

التقى نادي فيتا بنادي المصري البورسعيدي، وانتهي لقاء الذهاب بالتعادل السلبي، ثم فاز فيتا في الإياب 4-0، ليضرب موعد مع الرجاء الرياضي لتحديد بطل الكونفيدرالية موسم2018.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يكشف حجم خسائره نتيجة الهجوم الإيراني