التصديري للآثاث يكشف عن الأهداف الـ8 لـ"استيراتجية تنمية القطاع"

إيهاب درياس، رئيس المجلس التصديري للأثاث

أعلن إيهاب درياس، رئيس المجلس التصديري للأثاث بدء تنفيذ الإستراتيجية شاملة لتنمية قطاع الأثاث ومضاعفة صادراته 3 مرات تقريبا للعشر سنوات المقبلة والتي أعدها المجلس التصديري بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة وإحدي المؤسسات المصرية المتخصصة في إعداد الاستراتيجيات الصناعية.

وقال درياس، علي هامش افتتاح معرض فيرنكس أند هوم، للإعلان عن إستراتيجية قطاع الأثاث، والتي اعتمدها المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، إن الإستراتيجية الجديدة حددت 8 أهداف رئيسية للقطاع:-

الهدف الأول للإستراتيجية

زيادة معدل نمو الإنتاج الصناعي لقطاع الأثاث من نسبة تتراوح بين 5 و7% حاليا إلي أكثر من 8% سنويا، وهو نفس معدل النمو المستهدف للقطاع الصناعي للكل.

الهدف الثاني للإستراتيجية

تخفيض واردات القطاع عبر العمل على إحلالها بالإنتاج المحلي بحيث تنخفض نسبة الواردات من 60 و70% من إجمالي الإنتاج المحلي حاليا إلي أقل من 40% في المنتج النهائي مع رفع مساهمة الصناعات المغذية المحلية في الإنتاج النهائي من 5 و10% حاليا إلي 15 أو 20%.

الهدف الثالث للإستراتيجية

يتمثل في مضاعفة نصيب مصر من التجارة العالمية لمنتجات الأثاث من نسبة 2 في الألف حاليا إلي 4 في الألف، وهو ما يعني زيادة قيمة صادرات القطاع من 350 مليون دولار حاليا إلي 800 مليون دولار سنويا مع زيادة عدد المصدرين بالقطاع بنسبة 50% عن إعدادهم الحالية.

الهدف الرابع للإستراتيجية

يركز على تحسين معايير الجودة من خلال العمل على حصول 30% من إجمالي عدد الشركات العاملة بالقطاع على شهادات اعتماد وجودة دولية.

الهدف الخامس للإستراتيجية

يركز على إضفاء الصفة الرسمية على شركات القطاع، بحيث يرتفع عدد الشركات المسجلة بالاقتصاد الرسمي من نحو 20% حاليا إلي أكثر من الثلث مع زيادة مساهمة الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في الإنتاج من 50% حاليا إلي أكثر من 75%.

الهدف السادس للإستراتيجية

يركز علي زيادة القيمة المضافة بصناعات الأثاث من 50% حاليا، وهي الأعلي صناعيا بمصر لأكثر من 60% من الإنتاج.

الهدف السابع للإستراتيجية

يركز علي زيادة فرص العمل الجديدة بالقطاع بأكثر من 200 ألف فرصة عمل جديدة سنويا، تشمل 90 ألف فرصة عمل مباشرة بمعدل نمو 20%، وفرص العمل غير المباشرة إلي 130 ألف فرصة عمل بمعدل نمو 30%.

الهدف الثامن للإستراتيجية

يركز علي جذب استثمارات جديدة للقطاع بأكثر من مليار دولار، علي مدي السنوات العشر للاستفادة من الفرص الاستثمارية بقطاعي صناعة الأثاث وصناعاتها المغذية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نقيب الفلاحين لـ«أهل مصر»: أصحاب مبادرة «من الغيط للبيت» السبب في ارتفاع الأسعار