اعلان

النيابة تُحقق مع متهمي واقعة خطف طفل مدينة نصر

اهل مصر
كتب :

تباشر نيابة أول مدينة نصر برئاسة أحمد لبيب، وبإشراف المستشار تامر العربى، المحامى العام، التحقيق مع 10 متهمين فى واقعة خطف طفل بتحريض من والده، الذى تمكن من الهرب بالطفل خارج البلاد.

كان بلاغًا قد ورد لقسم شرطة أول مدينة نصر، من المواطنة "عندليب .م.ح"، مقيمة بدائرة القسم، بأنه حال انتظارها عودة ابنها "آسر أ.ن"، 4 سنوات، من مدرسته بدائرة القسم برفقتها والدتها وشقيقتها أمام سكنها، قام مجموعة من الأشخاص يستقلون سيارة ودراجتين ناريتين، بقطع الطريق أمام أتوبيس مدرسة نجلها، مستخدمين أسلحة بيضاء، وعصى خشبية واستعرضوا القوة، وإحداث حالة من الرعب والفزع، وقاموا بخطف نجلها وفروا هاربين، واتهمت المُبلغة طليقها المدعو "أحمد .ن.ب" 36 سنة، ومقيم بدائرة قسم مصر الجديدة بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخرين.

تم تداول مقطع فيديو للواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعنوان خطف طفل من أتوبيس أمام مدرسة أهليه، وأشيع بين المواطنين بمطالبة الخاطفين لفدية مالية، مقابل إطلاق سراحه، مما أدى إلى إحجام بعض الأسر عن ذهاب أبنائهم إلى المدرسة.

تم تشكيل فريق برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة مفتشى القطاع وضباط الإدارة العامة لمباحث القاهرة، تبين من خلال الفحص صحة الواقعة وسابقة حصول المُبلغة على حكم قضائى من محكمة الأسرة بإثبات حضانتها لابنها مع عدم تعرض طليقها لها.

وتمكن قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، بالاشتراك مع أمن القاهرة، من كشف حقيقة وملابسات حادثة اختطاف أحد الأطفال، وطلب فدية، وذلك على ضوء تداول الحادثة بمواقع التواصل الاجتماعي.

وكان قسم شرطة أول مدينة نصر قد تلقبى بلاغا من المواطنة "عندليب .م.ح" ، مقيمة بدائرة القسم، بأنه لدى انتظارها عودة نجلها "آسر أ.ن" أربع سنوات، من مدرسته بدائرة القسم، أمام سكنها، قامت مجموعة من الأشخاص يستقلون سيارة ودراجتان ناريتان بقطع الطريق أمام أتوبيس المدرسة الذى يقل نجلها، مستخدمين أسلحة بيضاء وعصى خشبية ، واستعرضوا القوة ، وقاموا بخطف الطفل وفروا هاربين، فليما اتهمت المُبلغة طليقها المدعو "أحمد .ن.ب" 36 عاما، ومقيم بدائرة قسم مصر الجديدة بارتكاب الحادثة بالاشتراك مع آخرين.

وتم تداول الحادثة على مواقع التواصل الاجتماعي، ومطالب الخاطفين مقابل إطلاق سراح الطفل.

وعلى الفور، شكلت الأجهزة الأمنية فريق بحث جنائي، حيث تبين صحة الواقعة، كما أسفرت تحريات فريق البحث عن أن مرتكب الواقعة، طليق المُبلغة بالاشتراك مع اثنى عشر شخصا آخرين.

وعقب تقنين الإجراءات، تم إعداد عدة أكمنة ومأموريات، أسفرت عن ضبط عدد من مرتكبي الواقعة، عدا "طليق" السيدة المذكورة، حيث تبين سفره خارج البلاد في اليوم التالي من وقوع الحادثة، وآخرين.

وعقب مواجهة المتهمين، اعترفوا بارتكاب الواقعة بالاتفاق مع "طليق" المُبلغة، الذى قام بالاتفاق مع المتهمين على ارتكاب الواقعة، مقابل مبلغ 18 ألف جنيه.

واتخذت الأجهزة الأمنية الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة العامة التى باشرت التحقيقات.. وجاري تكثيف الجهود لضبط باقي المتهمين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً