اعلان

أول تعليق أمريكي على مظاهرات "السترات الصفراء" في فرنسا

رئيس الولايات المتحدة "دونالد ترامب"

علق رئيس الولايات المتحدة "دونالد ترامب" على التظاهرات التي تشهدها فرنسا ضد السياسات الضريبية ورفع أسعار المحروقات، مذكراً المحتجين بما وصفه "بالظلم" الذي تعرضت له الولايات المتحدة على الصعيد التجاري من الاتحاد الأوروبي، والذي تعد باريس من أكبر الدول الأعضاء به.

وغرد ترامب عبر تويتر قائلا إن: "المظاهرات الضخمة والعنيفة في فرنسا لا تأخذ في الحسبان مدى السوء الذي عامل به الاتحاد الأوروبي الولايات المتحدة على الصعيد التجاري، وكيف أن الولايات المتحدة لم تحصل على مقابل عادل ومعقول للحماية العسكرية العظيمة التي تقدمها لدول الاتحاد".

وأضاف:"إن كلا من هذين الموضوعين في حاجة للتعاطي معهما قريبا"، ويرى ترامب أن الاتفاقات التجارية لبلاده مع أوروبا لا تنصف الولايات المتحدة.

واعتقلت الشرطة الفرنسية، أمس السبت، 130 متظاهرا في كافة أنحاء البلاد، منهم 42 في العاصمة باريس، بعد المظاهرات التي نظمتها حركة "السترات الصفراء" ضد السياسات الضريبية التي فرضها إيمانول ماكرون رئيس فرنسا بخصوص زيادة أسعار الوقود والمحروقات، في خطوة صعبة لجعل المواطنين يستخدمون البدائل النظيفة بيئياً.

وتعتبر حركة "السترات الصفراء" حركة شعبية لا تنتمي لأي حزب سياسي أنطلقت الأسبوع الماضي احتجاجا على ارتفاع الضرائب خاصة على أسعار المحروقات، وأدت الاحتجاجات في فرنسا التي استمرت على طيلة الأسبوع الماضي لمقتل شخصين وجرح المئات، و اعتقلت الشرطة المئات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نيويورك تايمز: السنوار لم يغادر خان يونس