اعلان

خلال احتفالية زايد في قلوب المصريين.. رئيس الوزراء: القادة الذين يصنعون فارقا في حياة شعوبهم لا يرحلون

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

نقل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي قيادة وحكومة وشعبا، لاحتفالية مؤسسة الأهرام، والتي تأتي تحت عنوان "زايد في قلوب المصريين"، مضيفًا أنه من حسن الطالع أن تأتي هذه الأمسية، بينما لا يفصلنا إلا أسبوع عن العيد الوطني السابع والأربعين للإمارات العربية المتحدة.

وقال رئيس الوزراء في كلمة خلال احتفالية زايد في قلوب المصريين، والتي تنظمها مؤسسة الأهرام بالتعاون مع سفارة الإمارات بمناسبة العيد المئوي للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والتي تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وولي عهد أبوظبي: "لا يسعني في هاتين المناسبتين إلا أن أتمنى أن ينعم الله عليها بمزيد من الرفعة والتقدم والازدهار".

وأكد مدبولي، أن القادة الذين يصنعون فارقا في حياة شعوبهم لا يرحلون، فزايد ما زال حيّا، إذ حقق اتحاد الدولة وبنى أول فيدرالية عربية، واستوعب قيمة العلم والتخطيط، وغرس بذور العمل بلا حدود ليشار لدولته بالبنان، وأيقن أهمية الجوار والأمن الإقليمي، فساهم في إنشاء مجلس التعاون الخليجي، واستضاف أول قمة له، وساند جميع القضايا العربية العادلة.

ولفت مدبولي، إلى أن المشروعات التنموية التي أسسها زايد وجعلته قامة عظيمة آزرت مصر الغالية، وانضم تحت رايات نصر أكتوبر بإشهار سلاح النفط غير التقليدي، كما عمل على توحيد الصف العربي عقب مأساة غزو الكويت.

وتابع رئيس الوزراء بالقول، إن زايد أسس جسرًا عربيًا يربط مصر بالامارات، وأدرك أن الدم واحد والمصير مشترك، وكانت مصر في قلبه، وغرس في نفوس ابنائه وأبناء وطنه، أن العلاقة مع مصر من ثوابت سياسة الإمارات، وأن العمل المشترك معها أساس لتجاوز كافة التحديات وفِي مقدمتها خطر الإرهاب، والآن يسير وأبناؤه على نفس الدرب.

ونوه مدبولي بقيام دولة الإمارات المتحدة بمساندة تنفيذ خارطة الطريق بمصر، ودعم اقتصادها الوطني بعدد من المشروعات الخدمية والتنموية.

كما أشاد رئيس الوزراء، بدور مؤسسة الاهرام العريقة الضاربة بجذورها في عمق التاريخ في تنظيم هذه الاحتفالية، لافتا إلى أنها أجرت اول حوار صحفي مع الشيخ زايد كان عام ١٩٦٨.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً