اعلان

عودة التيار الكهربائي لمقابر الأشراف الأثرية بمدينة القرنة غرب الأقصر

عاد التيار الكهربائي مجددًا لمقابر الأشراف الأثرية بمدينة القرنة غرب الأقصر، وذلك عقب تفادي أزمة الانقطاع التي حدثت صباحًا، وشحن كارت عداد الكهرباء الذكي بمبلغ 300 جنيه. وتوقفت حركة الزيارة لمقابر الأشراف الأثرية بمدينة القرنة غرب الأقصر، صباح اليوم الاثنين، بسبب نفاد رصيد كارت الكهرباء الخاص بالمنطقة، بالإضافة إلى استنفاد خدمة "سلفني شكرًا"؛ لقيام العاملين باستخدامها بعد نفاد الرصيد، مما أدى لانقطاع التيار الكهربائي نهائيا عن المقابر. وقال مصدر مسئول بقطاع آثار القرنة إن التغذية الكهربائية للمقابر عادت مجددًا لمقابر الأشراف، بعد شحن كارت العداد الذكي بمبلغ 300 جنيه، مشيرًا إلى أنه تم خصم 200 جنيها منها "المستلفة مسبقًا"، ليتبقى من الرصيد 100 جنيه من المتوقع استهلاكها خلال اليوم.

وأشار مصدر بالمنطقة إلى أن منطقة مقابر الأشراف الأثرية أو النبلاء، كما يطلق عليها، تأتي في المرتبة الثانية من حيث الأفضلية، خلف مقابر وادي الملوك والملكات، وتضم حوالي 10 مقابر مفتوحة للزيارة، من بينها مجموعة مقابر "رع موزا" الجديدة والقديمة، ومقبرة "رخمي رع"، ومقبرة "نخت" ومقبرة مننا، ومقبرة "سنفر".

وكشف المصدر أن هذا الحل يعد مؤقتًا لحين وصول مبلغ مالي لا يقل عن ألفي جنيه لشحن الكارت، حيث إن متوسط الاستهلاك يصل إلى 5 آلاف جنيه في الشهر، لافتًا إلى أنه في حالة انتهاء الرصيد الحالي سيتم اللجوء إلى خدمة "سلفني شكرًا" والانتظار لحين شحن الكارت مجددًا.

اقرأ أيضا: الكارت الذكي يتسبب في ظلام 10 من مقابر الأشراف بالأقصر

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)