اعلان

بطولة العالم للأندية مهددة بالإلغاء بعد تأجيل مباراة بوكا جونيورز وريفر بليت لأجل غير مسمى

قرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم تأجيل مباراة إياب نهائي كوبا ليبرتادوريس، الذي يجمع بين نادي بوكا جونويرز ونادي ريفر بليت؛ نتيجة للاعتداء الذي لحق بحافلة بوكا، إلى أجل غير مسمى، جاء ذلك القرار بعد تأجيل المباراة مرة سابقة؛ حيث كان من المقرر إقامتها يوم السبت الماضي، لولا أعمال الشغب التي افتعلها جماهير ريفر بليت.

 وتسببت تلك الأحداث في صنع أزمة ببطولة كأس العالم للأندية، وباتت مهددة بالإلغاء؛ حيث تأجلت معرفة الفريق البطل، الممثل لقارة أمريكا الجنوبية، في النسخة المقبلة من البطولة. وصرح أليخاندرو دومينيجيز رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، خلال مؤتمر صحفي، أنه سيجتمع مع رئيس الناديين، يوم الثلاثاء المقبل، للوصول إلى موعد محدد لإقامة المباراة.

بطولة العالم للأندية مهددة بالإلغاء بعد تأجيل مباراة بوكا جونيورز وريفر بليت:

تبدأ أولى منافسات بطولة كأس العالم للأندية في 12 ديسمبر القادم، بدولة الإمارات، ويشارك في البطولة أبطال قارات العالم، بداية من بطل أوروبا ريال مدريد، والترجي التونسي بطل إفريقيا،، وكاشيما أنتلرز الياباني بطل آسيا، وجوادالاخارا المكسيكي بطل كونكاكاف، وتيم ويلينجتون النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، والعين الإماراتي ممثل الدولة صاحبة الأرض. أما بطل أمريكا الجنوبية فينطلق مشواره في 18 من نفس الشهر.

ومن المقرر إرسال قوائم الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية قبل بدء البطولة بستة أيام علي الأقل، مما يجبر الاتحاد علي إقامة المباراة في اوائل شهر ديسمبر، وإلا سيتسبب ذلك في مشاكل عديدة، أهمها الإرتباك التسويقي؛ لضرورة الوقوف علي كافة التفاصيل الخاصة بالفرق المشاركة في البطولة، قبل انطلاقها بوقت كافي.

ويخوض بطل أمريكا الجنوبية أول لقاء له أمام الفائز من الترجي التونسي وأحد فريقي العين الإماراتي وتيم ويلينجتون النيوزيلندي، الذين يلتقيان في الدور التمهيدي، ويصعد الفائز لمواجهة الفريق التونسي في الدور الأول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة