اعلان

ترك المحاماة واتجه للفن.. محطات في حياة الفنان عادل أمين

وفاة الفنان عادل أمين
كتب : سارة صقر

جاءت وفاة الفنان عادل أمين اليوم الاثنين، عن عمر يناهز 83 عاما، وسط حالة من الصمت داخل الوسط الفني، حيث أعلن عن خبر الوفاة الفنان منير مكرم عبر تدوينة له على حسابه الشخصي على موضع التواصل الاجتماعي "فيس بوك". وقال "مكرم" خلال التدوينة: "الدوام لله وفاة الفنان عادل أمين، بعد صراع مع المرض.. وسيدفن بـ مدافن الأسرة بالإسكندرية. الدوام لله". ويرصد "أهل مصر" أبرز محطات عادل أمين:

_ ولد الفنان عادل أمين يوم 20 أكتوبر 1935 في الإسكندرية، وبدأ التمثيل في عمر الثامنة من خلال المدرسة، وفي المرحلة الثانوية اشترك في أوبريت غنائي لحفلة المايسترو "حسين جين"، بمدرسة "رأس التين" التي تخرج فيها الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وأصبح رئيس فريق التمثيل بها.

_ التحق بكلية الحقوق وكوّن من الفنان محمود عبد العزيز من كلية الزراعة فرقة مسرحية قدمت عددا من الأعمال مثل "الفضيحة، زوج في المصيدة"، ثم عمل بإذاعة الإسكندرية، وكان في نفس الوقت قد افتتح مكتبا للمحاماة، إلى أن شاهده المخرج "فخر الدين صلاح"، والذي طلب حضوره إلى القاهرة، وغلق مكتب المحاماة في الإسكندرية، فذهب إليه وعمل مساعد مخرج في عدد من المسلسلات.

_ حصره المخرجون في الأدوار الشريرة القائمة على الجاسوسية أو المخطط أو رئيس العصابة، قدم شخصية "صبي قهوجي" كأول دور له في التليفزيون، ثم توالت الأدوار تباعا.

_ كانت بدايته في أواخر فترة السبعينيات من القرن الماضي، بدأ بروزه في ثمانينيات القرن الماضي بأدوار بسيطة مثل دوره في مسلسل رحلة السيد أبو العلا البشري.

_ تأتي انطلاقته القوية من خلال دوره المميز في مسلسل رأفت الهجان (الجزء الأول) عام 1987 بتجسيد شخصية اليهودي "عزرا"، والذي كان رافضا له في البداية لولا أن أقنعه مخرج العمل "يحيى العلمي".

_ قدم بعده دورا مميزا في مسلسل "ليالي الحلمية" حينما لعب دور طلعت الشماشرجي، وشارك في جميع أجزاء المسلسل، وبعده قدم دور عتوقة في مسلسل "أرابيسك" بطولة صلاح السعدني، ومن ثم توالت أعماله الفنية خاصة التليفزيونية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مرحلة الصعود| بث مباشر مباراة منتخب السويس و سبورتنج (0-0) في الدورة الرباعية (لحظة بلحظة) ضغط من منتخب السويس