اعلان

بعد اعتزال عماد متعب.. الأهلي يفتقد ظاهرة الهداف

عانى النادي الأهلي خلال فترات طويلة من إفتقاره للاعب الهداف، داخل صفوف الفريق، فالبرغم من وجود اللاعب المغربي وليد أزارو، وحصوله علي لقب هداف الدوري الموسم الماضي، إلا أن اللاعب يتفنن في إهدار العديد من الفرص، التي تكاد أن تحسم العديد من البطولات لصالح النادي.

خلال السنوات الأخيرة تعاقد المارد الأحمر مع الكثير من الفراودة، أشهرهم الجابوني ماليك إيفونا، القادم من صفوف الوداد المغربي في 2015، وقدم مستوي رائع خلال الموسم الذي قضاه داخل القلعة الحمراء، والغاني جون أنطوي الذي لم يجد فرصة لإظهار إمكانياته، ورحل إلى المقاصة وتألق معه، ومنذ ذلك الحين لم يتمكن الأحمر من إبرام صفقة هداف يعيد له ذكريات الماضي، التي خلقت علي يد السابقين، مثل حسام حسن وعماد متعب.

يستعرض "أهل مصر" أسماء الهدافين أصحاب المركز رقم 9 الذين كتبوا أسمائهم بحروف من ذهب علي جدران القلعة الحمراء، في التقرير التالي:

1- حسام حسن

يعتبر حسام حسن اللاعب السابق في النادي الأهلي، المهاجم الأبرز في تاريخ النادي؛ حيث نجح في تسجيل 142 هدف، في 235 مباراة خاضها مع الشياطين الحُمر، ولقب بالعديد من الأسماء، أشهرهم عاشق الشباك.

2- أحمد بلال

انضم اللاعب السابق أحمد بلال إلى صفوف الفريق الأحمر، بعد أن قام البرتغالي مانويل جوزيه بتصعيده مهاجم الفريق، خلال موسم 2001/2002، نجح بلال في ذلك الموسم بإحراز 71 هدف في 161 لقاء له مع المارد الأحمر، وأُطلق عليه لقب أحمد أجوال، نظراً لكثرة هز شباك منافسيه، وكان بلال قادر علي زيادة عدد أهدافه، وكسر رقم حسام حسن، لولا الإصابات الكثيرة التي لحقت به.

3- فلافيو

انضم اللاعب السابق فلافيو أمادو إلي النادي الأهلي عام 2005، وأهدر فلافيو العديد من الفرص في بداية مشواره مع النادي، ولم يتمكن طوال موسمه الأول مع الفريق أن يحرز أي أهداف، مما عرضه للعديد من الإنتقادات، لكنه استطاع أن يعود بقوة، فأحرز 58 هدفا، في 163 مباراة.

4- عماد متعب

التحق عماد متعب بالفريق الأول بالنادي الأهلي عام 2004، واستطاع أن يثبت مكانته داخل الفريق، وخلال مشواره مع النادي، أحرز متعب 124 هدف في 320 مباراة، تميز فيهم بتسجيل الأهداف بالدقائق الأخيرة من عُمر المباريات، لقب بعدها بالقناص، وأصبح أصغر لاعب يحصد لقب هداف الدوري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً