اعلان

تعرف على أسباب حصول 5 مصريين علي جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي

جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي

تخصص جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي للأفراد والفرق والمؤسسات لأصحاب الإبداع في أعمالهم، والذين تعتبر إنجازاتهم نموذجاً يسهم في خلق روح الإبداع الإنساني في المجال الرياضي. وكانت الدورة الأخيرة للجائزة للفترة 1/9/2017 حتى 31/8/2018. وحصل 5 مصريين في الرياضة علي جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضى، التي تقدم في مبادرات من محمد بن راشد آل مكتوم العالمية؛ حيث حصل محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، ومحمد إيهاب، ناديه عبد الحميد عبدالحفيظ، وفريق منتخب مصر الإسكواش، وأحمد الجندي على الجائزة.

ويستعرض "أهل مصر" حصول 5 مصريين علي جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي، في السطور التالية:

- محمد صلاح

حصل مو صلاح على جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي بعد أن حقق مع ليفربول المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي 2017/2018، وحصل علي هداف الدوري الإنجليزي برصيد 32 هدفاً، وصعد إلي نهائى دورى أبطال أوروبا وخسر أمام ريال مدريد الإسبانى، وحصل علي العديد من الجوائز مع نادى ليفربول، وكان أبرزها لقب الأفضل فى ليفربول، وجائزة أفضل لاعب فى إفريقيا من الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "الكاف" (مرة واحدة)، ومن هيئة الإذاعة البريطانية (مرة واحدة)، وجائزة "لاعب الشهر" في ليفربول (8 مرات).

- محمد إيهاب

وحصل محمد إيهاب على جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي بعد أن حقق في 2018 فى رفع الأثقال التصنيف العالمى، بعد حصوله علي التصنيف في 2017، بعد تحقيقه مجموع 352 كجم، متفوقا على بطل أوروبا الألمانى ومجموعته 346 كجم، ومتفوقا على بطل أمريكا الكولمبى ومجموعته 342 كجم، وبعد انتهاء منافسات دورة الألعاب الآسيوية منذ لحظات آخر البطولات الكبرى فى وزن 77 كجم، متفوقاً على بطل آسيا اللاعب الكورى الشمالى ومجموعته 348 كجم.

- نادية عبد الحميد عبد الحفيظ

كما حازت نادية عبد الحميد جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي لأنها من أبرز المدربين في تاريخ الملاكمة المصرية، وتعتبر أول مدربة ملاكمة تحصل علي جائزة المدرب العربى، حصلت نادية علي 45 ميدالية مع منتخب مصر للملاكمة فى مختلف البطولات العربية والدولية والعالمية.

- منتخب مصر للاسكواش

توج منتخب مصر للاسكواش بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي بعد نجاح المنتخب فى تحقيق العديد من الإنجازات في الاسكواش العالمي، ويأتي علي رأسهم محمد الشوربجى المصنف الأول عالمياً ببطولة هونج كونج المفتوحة للاسكواش، حيث تعتبر بطولة هونج كونج واحدة من أكبر وأهم بطولات الاسكواش، نظرا لعدد نقاط التصنيف التى تضيفها للاعبين، علاوة على قيمة جوائزها المادية التى تبلغ 163 ألف دولار للرجال والسيدات، ومن أفضل اللاعبين في منتخب الاسكواش رنيم الوليلى التي حصلت علي لقب وصيف البطولة بعد خسارتها أمام نظيرتها جولي كينج في المباراة النهائية، وتحتل رنيم صدارة التصنيف العالمي للاسكواش.

- أحمد الجندي

نال المصري أحمد الجندي لاعب منتخب الخماسى الحديث جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي لعام 2018، بعد حصوله على ذهبية الخماسى فى أوليمبياد الشباب بالأرجنتين، كما فاز بجائزة أفضل رياضي عربي لهذا العام، من الاتحاد الدولي للعبة.

يذكر أن اللاعب كان قد حصل العام الماضي علي المركز الأول ، والميدالية الذهبية ببطولة العالم للناشئين، التي أقيمت بالبرتغال، ليحقق بعدها ذهبية بطولة العالم للشباب، بالتشيك، أغسطس الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال: إجلاء 100 ألف من رفح الفلسطينية ضمن عملية محدودة النطاق